أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مسؤول إيراني: روسيا عملت على الايقاع بإيران في فخ أوكرانيا

اخبار الساعة
مسؤول إيراني : روسيا عملت على الايقاع بإيران باستدراجها في فخ أوكرانيا ، الروس هم أول من أعلنوا شراء المسيرات وهذا غير صحيح ، ربما هي مؤامرة روسية . 
 
وبالرغم من تأكيد ديمتري بوليانسكي، نائب السفير الروسي لدى مجلس الأمن، أن "المسيّرات التي يستخدمها الجيش الروسي في أوكرانيا صُنعت في روسيا وبالتالي لا صلة لإيران بها"، فإن شريحة من الإيرانيين ترى في الملف مؤامرة روسية لتوريط طهران في حربها المتواصلة على أوكرانيا.
 
في غضون ذلك، قال الرئيس الأسبق للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إن الروس هم أول من أعلن نبأ شراء موسكو مسيّرات إيرانية واستخدامها في الحرب على أوكرانيا.
 
وفي حديثه للجزيرة نت، انتقد النائب الإيراني السابق، السياسة الروسية في تعاملها مع طهران حيث وصفت المسيرات الإيرانية بأنها لا تمتلك الجودة اللازمة والمواصفات المنشودة، متهما موسكو "بالعمل على الإيقاع ببلاده واستدراجها إلى فخ أوكرانيا"، على حد تعبيره.
 
واعتبر توجه الدول الغربية لفرض عقوبات على بلاده بأنه يبعث البهجة في قلوب الروس لنجاحهم في إيجاد شريك لموسكو في حربها على كييف وفي العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب الحرب على أوكرانيا.

Total time: 0.2457