أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البحرية الأمريكية تعلن مصادرة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين

أعلنت البحريه الامريكيه مصادرة شحنة اسلحة ايرانيه بخليج عُمان كانت في طريقها إلى الحوثيين اليمن.
 
وقال متحدث باسم البحرية الأمريكية يوم الثلاثاء إن البحرية الأمريكية صادرت أكثر من 2100 بندقية هجومية من سفينة في خليج عمان تعتقد أنها جاءت من إيران وكانت متجهة إلى المتمردين الحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران. كانت أحدث عملية ضبط لأسلحة يُزعم أنها كانت متجهة إلى أفقر دولة في العالم العربي.
 
ووقعت عملية الاستيلاء يوم الجمعة الماضي بعد أن صعد فريق من زورق الدوريات الساحلية يو إس إس شينوك من فئة الإعصار ، على متن سفينة شراعية خشبية تقليدية تُعرف باسم مركب شراعي.
 
وقال القائد إنهم اكتشفوا بنادق من طراز كلاشينكوف ملفوفة بشكل فردي في قماش أخضر على متن السفينة.وذلك حسبما ذكره  تيموثي هوكينز ، المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية في الشرق الأوسط.
 
وقال الخبراء الذين يفحصون الصور التي نشرتها البحرية في وقت لاحق إن الأسلحة يبدو أنها بنادق T-56 صينية الصنع وبنادق مولوت AKS20U روسية الصنع. تم العثور على بنادق من النوع 56 في مخابئ أسلحة تم الاستيلاء عليها سابقًا. كما تم استخدام طلاء أخضر مماثل.
 
وقال هوكينز لوكالة أسوشيتد برس: "عندما اعترضنا السفينة ، كانت على طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب البضائع غير المشروعة إلى الحوثيين في اليمن".

Total time: 0.0531