أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الارصاد تحذر المواطنين.. اقمار صناعية ترصد سحب ركامية مرعبة فوق اليمن

نشرت الأقمار الصناعية صورا لتواجد سحب كبيرة تكاد تغطي كامل الأراضي اليمنية الساعة الرابعة عصر اليوم الإثنين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته التحذيرية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعية وتدفق السيول على محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وعمران وتمتد شرقا إلى مرتفعات أبين وشبوة وهضبة حضرموت وجنوب غرب المهرة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متوسطة الشدة بعضها غزيرة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من البيضاء، وصنعاء وهضاب وصحاري الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة وكذلك أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

ولفت إلى أن الأجواء المتوقع تكون حارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف، وأجزاء من المحافظات الساحلية وأرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وعدم المجازفة بعبور ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، داعيا إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية خاصة سائقي المركبات، وكذلك قاطني المنازل والحصون الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية أو الذاهبين إليها من الأجواء الحارة نهارا، وكذلك قاطني المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من الأجواء الحارة والرطبة، ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

Total time: 0.0488