أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفكيك عبوة بسيارة ضابط مخابرات وإصابة 4 جنود بقذائف بعدن

- يو .بي .آي

علنت الداخلية اليمنية مساء أول أمس الخميس عن إبطال مفعول ناسفة زرعت بسيارة ضابط مخابرات بمدينة عدن، وأصيب أربعة جنود إثر سقوط قذائف هاون على معسكر الأمن المركزي بالمدينة التي تعتبر ثاني كبرى مدن اليمن .

وأفادت وزارة الداخلية في بيان أن عبوة تزن 200 غرام وهي عبارة عن عبوة مغناطيسية بحشوات من مادة “تي .إن .تي” وصاعق كهربائي و3 بطاريات جافة وحبل سريع الانفجار وتعمل بواسطة الريموت كنترول، زرعت بسيارة دفع رباعي تابعة لضابط مخابرات في مديرية البريقا بمحافظة عدن . وأشارت إلى أن خبراء المتفجرات تمكنوا من إبطال مفعول العبوة من دون حدوث أي خسائر، وفتح تحقيق لمعرفة هوية المتورطين في هذا الحادث الثالث من نوعه لاستهداف ضباط .

من جهة أخرى قال مصدر أمني إن قذائف هاون عدة أطلقت على معسكر الأمن المركزي بمنطقة العريش بعدن أدت إلى إصابة أربعة جنود إصابات متفاوتة . ورجح المصدر سقوط القذائف على خلفية المواجهات بين رجال الأمن وعناصر الحراك الجنوبي إثر مقتل أحد قياداته الأربعاء، ويدعى شرف محفوظ بمديرية المنصورة بعدن . وتشهد مديرية المنصورة مواجهات منذ 3 أسابيع بين قوات الأمن وأنصار الحراك خلفت 15 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصر الحراك .

Total time: 0.0576