أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

صنعاء: ضبط «17 ألف طن» من التمور ومواد غذائية منتهية الصلاحية خلال «3 أيام فقط»

- صنعاء

 قالت فرق ميدانية تتبع مكتب الصناعة والتجارة بصنعاء اليوم الثلاثاء إنها تمكنت من ضبط 17 طن من التمور ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مسؤول في المكتب قوله إن الفرق الميدانية ضبطت تلك الأطنان من الأغذية الفاسدة خلال ثلاثة أيام.

 

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة أنه ضبط وحرز 12 طن من التمور لا تحمل إي بيانات إيضاحية أو تاريخ صلاحية بالإضافة إلى ضبط خمسة أطنان من المواد التموينية المنتهية الصلاحية تم أتلاف طن منها وإحالة قضايا أربعة أطنان إلى النيابة العامة.

 

وأشار إلى أن الفرق ضبطت أيضاً حاوية تحمل 360 كرتون فاصوليا على وشك الانتهاء وأحالت 40 قضية متنوعة إلى النيابة المختصة اشتملت تلك المخالفات على مغالاة في الأسعار وسوء تخزين وأخرى منها تالفة.

 

وأكد أن الحملة ستستمر بوتيرة عالية خلال الأيام القادمة في التشديد على مصادرة المواد المنتهية وحماية المستهلك من المغالاة في الأسعار والغش خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وباشرت وزارة الصناعة والتجارة في خطة استباقية لشهر رمضان في تنفيذ خطة رقابية على الأسواق في عموم مديريات ومحافظات اليمن، لمراقبة الأسعار، وضبط المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

تعليقات الزوار
1)
مغترب -   بتاريخ: 18-07-2012    
يا اخواني اضبطؤ الي جاب التمور هذي انا عارف والله امو بيرشكم وانتها الموضوع غريب انكم بتضبطو التمور ما نسمع انك بتضبطو الي جاب هذي التمور
2)
hamdi -   بتاريخ: 18-07-2012    
اعتقد ان هذا الكلام ناتج لضغوط تمارس علي الهيئه العامه للمواصفات من قبل وزير الصناعه والتجاره فقط السيد سعد بن طالب
لكن للحقيقه البضائع تدخل من جميع المنافذ دون ادنا معايير صحيه عندكم ميناء عدن وهو اكبر منفذ واهم منفذ ليس فيه مختبرات للفحص لديهم مكتب يقومون بجبائيه الامول فقط وهذا لتذكير فقط

Total time: 0.0509