أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التقى بالعلماء والخطباء: محافظ تعز يناقش أوضاع المحافظة مع الإعلاميين في أول أمسية رمضانية

- تعز / أحمد البخاري

عقد محافظ تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد مساء امس السبت أول لقاء في أول أمسية رمضانية تعقدها قيادة محافظة تعز مع رجال الصحافة والإعلام وحضرها الاستاذ محمد أحمد سعيد الحاج نائب محافظ تعز الامين العام للمجلي المحلي ووكلاء المحافظة عبدالله أمير وعارف مجور ومهيب الحكيمي .

وفي اللقاء الذي افتتحه مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة ابو بكر العزي مرحبا بالإعلاميين في هذا اللقاء الرمضاني المتميز  , اكد محافظ تعز على أهمية الدور الإعلامي في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام والتهيئة لوعي مجتمعي يساعد في إحلال الأمن والقضاء على الظواهر السلبية والارتقاء بالعمل والنهوض بالتنمية .

مستعرضا جملة من القضايا الهامة التي تخص محافظة تعز , وقال المحافظ: بدون أمن وأمان لن نستطيع أن ننفذ مشاريع ولا نستطيع أن نجذب خبراء يعملون في هذه المحافظة ونواجه صعوبة شديدة في مسألة إقناع الخبراء الدوليين بالمجئ إلى مدينة تعز لتنفيذ دراسات او مشاريع لتخوفهم من الحالة الأمنية والتقطعات وأعمال النهب والسلب التي يمارسها بعض الضعفاء بالمدينة .

منوهاً بأن الغالبية العظمى من أبناء المحافظة مع التوجُّه العام لأن تكون تعز محافظة نموذجية حالمة هادئة يتحقّق فيها الأمن والأمان , وأشار المحافظ أنه يمكن لنا أبناء تعز الاختلاف في مجالات معينة كالسياسية والاقتصاد وغيرها الا انه من الضروري أن لا نختلف في "تعز" ويجب أن نضعها عاليا ونشحذ الهمم ونتعاون جميعا لنعمل من أجلها , مؤكداً على ضرورة الأخذ بمبدأ الشفافية والوضوح وتحمل المسئولية وتقديم التضحيات  والتنازلات من الجميع .

وأكد المحافظ على أهمية تطبيق القانون ، مضيفاً أنه ستتم معاقبة، أي موظف ثبت إخلاله بالقوانين , وقال شوقي: من أولويات عملنا إنجاز المشاريع الرئيسة التي تربط تعز بالمحافظات الأخرى, مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء بترميم 88 مدرسة في مديريات المدينة من أجل استقبال العام الدراسي , منوهاً بأنه عمل على إعادة هيكلة ديوان المحافظة فيما يخص التعاون مع المواطن.. ووجّه بضرورة عقد لقاءات شهرية بين المواطنين ومديري عموم بعض المكاتب التنفيذية من أجل الرد على استفسارات المواطنين.

وكان محافظ المحافظة التقى اليوم الأحد مع العلماء الإجلاء بمحافظة تعز , مؤكداً على أهمية الدور والمسئولية المناط بهم في ارشاد الناس وتوجيههم التوجيه الصحيح لما فيه المصلحة العامة , ودعا شوقي العلماء الوقوف مع الحقيقة وقول كلمة الحق بصوت عالي وتوحيد جهودهم والعمل لصالح المحافظة والمواطنين  , مؤكدا بأنه سيعمل كل ما بوسعه من أجل أمن واستقرار المحافظة والدفع بعجلة التنمية وتنفيذ المشاريع الهامة والإستراتيجية في مختلف المجالات .

واستمع المحافظ لإرشادات ونصائح العلماء واستفساراتهم رد عليها بكل شفافية ووضوح , مؤكدا بأنه سيأخذ بالإرشادات الايجابية والصحيحة والسير بها لما فيه مصلحة المواطنين .

Total time: 0.0662