أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الاخوان المسلمون: هجوم سيناء "يمكن أن ينسب للموساد"

جندي مصري يقف حراسة عند نقطة تفتيش في رفح يوم الاثنين - رويترز
- رويترز

قالت جماعة الاخوان المسلمين في بيان في موقعها الالكتروني إن الهجوم الذي استهدف نقطة لحرس الحدود في سيناء يوم الأحد وقتل فيه 16 من أفراده "يمكن أن ينسب للموساد" وكان محاولة لاحباط جهود الرئيس الإسلامي محمد مرسي.

وقال البيان إن جهاز المخابرات الإسرائيلي يحاول "اجهاض الثورة" المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي وإن ما حدث "يحتم علينا إعادة النظر في بنود اتفاقية" السلام بين مصر وإسرائيل.

ووصفت مصر المسلحين الإسلاميين الذين نفذوا الهجوم بانهم "كفرة" وتوعدت يوم الاثنين بملاحقتهم في اعقاب الهجوم الذي تسبب في توتر العلاقات بين مصر وكل من إسرائيل والفلسطينيين.

ومثل الهجوم اختبارا دبلوماسيا مبكرا للرئيس المصري الذي تولى السلطة في نهاية يونيو حزيران بعد الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي في انتفاضة شعبية.

وكان مبارك يتعاون بشكل وثيق مع إسرائيل في قضايا الأمن وقمع حركات إسلامية مثل جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين على موقعها يوم الاثنين "هذه الجريمة يمكن أن تنسب للموساد الذي يسعى لإجهاض الثورة منذ قيامها ويدل على هذا أنه أصدر تعليماته لمواطنيه الصهاينة الموجودين في سيناء إلى مغادرتها على الفور منذ عدة أيام."

وأضافت الجماعة "كما أنها (الجريمة) تلفت نظرنا إلى أن قواتنا الموجودة في سيناء لا تكفي لحمايتها ولا لحماية حدودنا الأمر الذي يحتم إعادة النظر في بنود الاتفاقية المعقودة بيننا وبين الكيان الصهيوني

Total time: 0.0566