أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" بدات بالمشروع التعليمي Dr.Life

اخبار الساعة - نورزات

بدأت بالمشروع التعليمي Dr.Life، على شكل تلفزيون الواقع حول مرضى المخدرات الذين يرغبون بالتعافي كجزء من برنامج لمدة 50 عاما على المدى الطويل لمكافحة إدمان المخدرات. وفي الوقت الحالي يتم اختيار المشاركين في المشروع. العرض الأول للحلقة الأولى من Dr.Life سيتم في 28 أغسطس على الموقع الرسمي للرابطة MayaPlanet.org.

في المركز الطبي للأستاذ جينيشبيك نازاراليف (بيشكيك، قيرغيزستان) ثمانية مدمنين سيمرون بالبرنامج الكامل للعلاج وإعادة التأهيل المؤلف من قبل الأستاذ. المرضى الذين سياتون مع أسرهم، الذين سيثدمون لهم الدعم الكامل على طريق الشفاء.

المرضى التقليدين في عيادات الادمان يحاولون بعناية إخفاء إدمانهم والتعامل بسرية تامة. أبطال مشروع Dr.Life يظهرون أمام العالم بطريقة منفتحة. والمشاهد سيرى جميع مراحل العلاج. سيعلق كل من المرضى وأفراد أسرهم على كل ما شعروا به خلال عملية العلاج، وستقاسمون مشاعرهم، وعواطفهم ومخاوفهم وأحلامهم، في معركة شرسة مع "الذات" من اجل حياة صحية من جديد. دموع الأم آمال الزوج، الابن المريض، والزوجة المدمنة - هذا المشروع يعد بأن يكون حيويا ووفيرا بالدراما العفوية. المشاركون في المشروع على استعداد ليكونوا صادقين، ونزيهين وصريحين مع العالم. هل العالم مستعد للاستماع لهم، فهمهم وليس إدانتهم؟

المجتمع سوف يستفيد من فهم أن مدمني المخدرات هم بشر ومواطنين في بلدانهم، تماما مثل الآخرين. في الانتخابات لا يسلبون حق التصويت، لكن أصوات اعترافاتهم لا أحد يريد أن يسمعها. تلفزيون الواقع Dr.Life سيتناول هذه القضية.

وتوقيت هذا المشروع يتزامن مع الذكرى ال 25 لبدء الأستاذ جينيشبيك نازاراليف بممارسة المهنة ، طبيب نفساني، ودكتور في العلوم الطبية، وعضو في رابطة العلاج النفسي المهني الروسية العامة و رئيس الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات"،و الذي شفي 16000 مرضى بطريقته الفريدة.

وفقا لصاحب الفكرة الاستاذ جينيشبيك نازاراليف فإن الهدف الرئيسي من هذا المشروع يكمن في تغيير مجموعة من الصور النمطية الاجتماعية الى الناس المدمنين على المخدرات. الموقف القمعي للمرضى من فبل الدولة، والتشريعات المتشددة التي عفا عليها الزمن والممارسات الطبية في روسيا تستبعد إمكانية إعادة تأهيل نحو مليوني شخص وحول العالم عشرات الملايين منهم منبوذون. ويهدف المشروع Dr.Life الى تغيير الوضع الحالي على المستوى الدولي. وستتم ترجمة كل حلقة إلى سبع لغات، منها الانكليزية والفرنسية والاسبانية والصينية والعربية، الخ.

الشعار الرئيسي للعرض "نحن لا نعد - نحن نعطي فرصة". لا يمكنك إجبار المريض على الشفاء، ولكن يمكن مساعدته، إذا كان يسعى للتعافي.

العرض الأول سيقام على شبكة الانترنت، ويمكن بعد ذلك أن يتم عرضه على شاشات التلفزيون. فترة التصوير ستستمر 35-40 يوما، الوقت الذي يتطابق مع مدة العلاج من تعاطي المخدرات. في تصوير هذا المشروع يشارك مجموعة من المهنيين الروسيين المرتبطين بالسينما والتلفزيون، وسيتم التصوير في المركز الطبي للدكتور نازاراليف (بيشكيك، قيرغيزستان).

الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات"هي منظمة غير ربحية عامة، تسعى الى تعزيز نمط حياة صحي في جميع أنحاء العالم. ملهم ومؤسس فكرة الرابطة العالمية - هو الطبيب النفسي المعروف البروفيسور جينيش بيك نازاراليف.

في عالم 2012 نظمت الرابطة مؤتمرين رئيسيين.

في 25 أبريل على الموقع الدولي لمكافحة المخدرات MayaPlanet.org عقد المؤتمر المباشر على شبكة الانترنت "النظرة الدولية لمشكلة المخدرات" الذي ضم أكثر من 30 خبيرا دوليا في مجال قوانين المخدرات.

وبمناسبة اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع، في 26 يونيو، تم تنظيم المؤتمر الثاني حول "نظرة جديدة الى الإدمان على المخدرات، وأساليب مبتكرة للوقاية منه". الحدث جمع اثناء بثه عبر الإنترنت أكثر من 850 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم. في هذا اليوم، كل من دالاي لاما الرابع عشر، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد،عارضة الأزياء والممثلة الشهيرة تشارليز ثيرون، و لاعب كرة القدم الشهير مارادونا،و الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والسياسية الروسية فالنتينا ماتفيينكو، وشخصيات بارزة أخرى في عصرنا قدموا بياناتهم الخاصة بمكافحة المخدرات حصريا للمشروع.

قام بتاييد الرابطة ابرز الشخصيات الشهيرة في العالم. في مجلس أمناء الرابطة كل من: قداسة دالاي لاما الرابع عشر، والفائز بجائزة نوبل للسلام في عام 2001، كوفي عنان، والمدير العام السابق لمنظمة اليونسكو كويتشيرو مايتسوري، والحاكم السابق لكاليفورنيا (الولايات المتحدة) ارنولد شوارزنيغر والعديد الآخرين.

مدونة مشروع تلفزيون Dr.Life، ومدونات صريحة لابطال العرض، وتقارير مختلفة، ومقابلات حصرية مع المبدعين وغيرها من المعلومات عن تلفزيون الواقع يمكن التعرف غليها على MayaPlanet.org

رابط الموقع:

http://www.mayaplanet.org/arb/tv-show/

Total time: 0.3829