آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الليبراليون العرب يعبرون عن سعادتهم بإعلان تأسيس الحزب الليبرالي اليمني

الليبراليون العرب يعبرون عن سعادتهم بإعلان تأسيس الحزب الليبرالي اليمني

اخبار الساعة - خاص:   | بتاريخ : 16-08-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

عبر التحالف العربي للحرية والديمقراطية عن سعادته الغامرة لتأسيس الحزب الليبرالي اليمني الذي اعلن عنة عدد من النشطاء السياسيين وشباب الثورة في العاصمة اليمنية صنعاء اواخر شهر يوليو المنصرم .

واوضح التحالف الذي كان يطلق علية سابقا بـ"شبكة الليبراليين العرب" في رسالة تهنئة بعثها للجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني اليوم الخميس "لا تقل سعادتنا اليوم لتأسيس حزبكم عن سعادتنا بانطلاق الثورة اليمنية، تأسيس حزبكم هو مؤشر قوى لنجاح ثورة الشباب السلمية  فانه متى اسست احزاب تؤمن بالمواطن و بحقوقه الطبيعية بغض النظر عن خلفيته كان هذا دليلا على الحرية والديمقراطية".

واضاف التحالف في رسالته "اننا في التحالف العربي للحرية والديمقراطية نؤمن بان تبادل الخبرات والتعاون ما بين الاحزاب العربية المؤمنة بالحرية هو ضرورة هامة لمواجهة كل مد يعادى الحرية والديمقراطية وبناء عليه ندعوكم للتواصل معنا – ونؤكد لكم ان التجربة الليبية تعلمنا ان فرص الليبراليين العرب قائمة ما داموا يعملون على وحدتهم وعلى وجودهم الحقيقي في الشارع".

كما عبر التحالف العربي للحرية والديمقراطية في ختام رسالته عن تمنياته للجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني بالتوفيق والنجاح في مهامها المستقبلية .

يذكر أن التحالف العربي للحرية والديمقراطية كان يطلق علية سابقا بـ"شبكة الليبراليين العرب" ويظم عدد من الأحزاب والمنظمات السياسية العربية ذات التوجهات الليبرالية منها " حزب الحركة الشعبية (المغرب) -  حزب الاتحاد الدستوري (المغرب) - الحزب الاجتماعي التحرري (تونس) - حزب الاحرار التونسي (تونس) - حزب الوطنيين الأحرار (لبنان) - حزب الغد (مصر) - حزب الجبهة الديمقراطية (مصر) - الحزب الديموقراطي الليبرالي الموحد (السودان) - منتدى الفكر الحر (الاردن) - ملتقى الحريات (فلسطين) - الشبكة الليبرالية السعودية الحرة (السعودية)" ويلتزم بمبادئ الحرية والمسؤولية والتعددية والتسامح واقتصاد السوق والدولة المدنية والتأكيد على فصل الدين عن السياسة كما يساعد التحالف أعضاءه في دعم الإصلاحات الليبرالية لضمان حياة أفضل في ظل الحرية والرخاء في العالم العربي.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1748