أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بدء عملية القبول والتسجيل في المعاهد المهنية والتقنية بعموم المحافظات

- قائد رمادة

 

تبدأ يوم السبت الموافق 8/9/2012م في أمانة العاصمة وعموم المحافظات عملية القبول والتسجيل في المعاهد المهنية والتقنية للعام الدراسي 2012 - 2013 م و التي ستستمر حتى يوم الخميس 20/9/2012م.
وأوضح القائم باعمال الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة الاخ/ سعيد الخليدي, إن اختبارات القبول للطلبة الجدد ستتم السبت الموافق 22 سبتمبر، فيما تنتهي فترة القبول والتسجيل وإعلان النتائج والتوزيع على التخصصات والأقسام المختلفة في 27 سبتمبر من العام الجاري. وأكد الخليدي بان الفصل الدراسي الأول سيبدأ في موعده المحدد حسب التقويم الدراسي للمعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2012 - 2013 م والذي من المقرر أن يبدأ السبت الموافق 29 سبتمبر 2012م ..
كما اوضح الخليدي بان على جميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق التوجه إلى المعاهد التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.. مؤكداً أن هناك آلية يتم اتباعها في عملية القبول والتسجيل لإتاحة الفرصة للجميع للالتحاق بالمعاهد المهنية والتقنية .. وهذه الآلية تتمثل في تحديد ميول ورغبات الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريبية التابعة للوزارة وتحديد مستوياتهم ، وبالتالي توزيعهم على التخصصات المناسبة، بالإضافة إلى إجراء امتحانات تحريرية وعملية ومقابلة شخصية سيتم في ضوئها تحديد ميول ورغبات المتقدمين لاستيعابهم في التخصصات المطلوبة لتلبية احتياجات سوق العمل وأضاف أن الوزارة تسعى من ذلك إلى رفع مستوى مخرجات التعليم الفني والمهني ورفد سوق العمل بمهارات وكفاءات قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية في سوق العمل.
 

Total time: 0.0655