آخر الأخبار :
جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن ! بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل ! الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين بسبب هذه المخاوف ! حادث غريب بالسعودية.. سيارة مسرعة تطير في الهواء وتعتلي سيارة أخرى وتدهس عامل بـ”القصيم” ! سلطان عمان يأمر بإلغاء جميع ألقابه (وثيقة) تعرف على اسطول سيارات صلاح والتي ابتدأت بالكامري وصولا للبنتلي بالفيديو.. "استفز" الطائرات بأشعة الليزر.. فكيف تصرفت الطائرات! نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موظفو مؤسسة الطرق والجسور يناشدون الرئيس بالتدخل الفوري لإنصاف الجنوبيين من سياسة التمييز العنصري التي يمارسها مديرهم التنفيذي

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 16-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

شكا عدد من موظفي المؤسسة العامة للطرق والجسور بصنعاء, ما وصفوة بتعرضهم للإهانة والإساءة والاقصاء والتهميش والتمييز العنصري من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة المدعو "نبيل المدآني".

وقال نصر زيد (أحد موظفي المؤسسة العامة للطرق والجسور بصنعاء) في شكوى تقدم بها الى سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي: اننا في المؤسسة العامة للطرق والجسور نتعرض للأساة والشتم من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة (نبيل المدآني ) وممارسته سياسة التمييز العنصري في العمل وذلك بإصدار بعض التعيينات الاستفزازية للكوادر الجنوبية.

وتابع زيد: أن المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور بصنعاء المهندس نبيل المداني يتهم الجنوبيين العاملين في المؤسسة (بالانفصاليين) . وهذا ما وقد يؤجج الخلافات بين العاملين  ويؤثر على علاقاتهم الطيبة سوى كانوا من ابناء الجنوب او الشمال ، قد يؤجج نزعات التفرقة ويثير نزعة الكراهية بين العاملين .

ويضيف الاستاد نصر زيد: أن المدير التنفيذي يقوم بتكريس سياسة العنصرية في العمل ، والتفرقة في العمل وذلك عبر القرارات التي يصدرها بتعيين مدراء ومسؤلين للمؤسسة الجنوبية من خارج اطار المؤسسات في  المحافظات الجنوبية ومنحهم مناصب غير متناسبة مع مؤهلاتهم وخبراتهم في العمل مع ان هناك من هو اجدر وأحق من بهذه التعيينات من الكوادر الجنوبية التي لازالت مهمشة حتى يومنا هذا ، وكأنه تلك القرارات تقر بانه لا يوجد في الجنوب كوادر حتى تأتي جميع التعيينات على حساب المناطقية.

ويقول (نصر) في سياق ذلك لقد تقدمت بمناشدة عاجلة الى وزير الاشغال العامة المهندس عمر الكرشمي بالتدخل الفوري لإيقاف الاستخفاف بالكوادر الجنوبية بوضع الشخص المناسب في المكان لمناسب ،الا ان الوزير قد تجاهل هذه المناشدة ، ولا يدرك ان الامور تسير  الى الاسوى أي نحو جر العمال الى الكهراهية فيما بينهم ، ورغم تلك المناشدات فقد قام المهندس جمال المداني بانها المؤسسات في كلاً من محافظة ابين ولحج حيث قام باصدار قرارات تقضي بتحويل فرع المؤسسة العامة بمحافظة لحج وأبين الى مركز للصيانة فقط .

وفي ختام حديثة يطالب نصر زيد الرئيس عبدربة منصور وحكومة الوفاق بالتدخل الوري ضد التجاوزات التي يقوم بها المدير التنفيذي للمؤسة المهندس جمال المداني ضد فرع المؤسسات بالمحافظات الجنوبية ، وتهميش كوادرهم ، وهذا ونتمنى تدخلكم الفوري لوقف العبث في المؤسسات الجنوبية ، وتطبيق مبداء العدل والمساواه بين الجميع بالتعيينات والقرارات هذا وتقبلوا خالص تحياتي لكم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3076