آخر الأخبار :
بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عشرات القتلى والجرحى في غارات على مدينة الباب قرب حلب

عشرات القتلى والجرحى في غارات على مدينة الباب قرب حلب

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

تل 12 مدنياً على الأقل وجرح 60 آخرون، في غارات جوية شنتها القوات السورية النظامية ليل الجمعة/السبت، على مدينة الباب التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، والواقعة على مسافة 35 كيلومتراً شمال شرق حلب، كما أفادت مصادر طبية .

وفي مستشفى المدينة البالغ عدد سكانها نحو 70 ألف نسمة، والتي تنتشر فيها نحو 20 كتيبة من الجيش السوري الحر، أشار أحد الأطباء إلى أن طائرتين حربيتين استهدفتا المدينة بين الساعة الرابعة بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي والرابعة فجر السبت، ملقية قذائف عدة أصابت مدارس فارغة ومباني سكنية .

 

وكانت طائرة حربية حلقت قبل الظهر في سماء مدينة الباب من دون أن تغير عليها، لا سيما فوق وسطها، ما تسبب بحالات من الذعر أفرغت الشوارع من السكان، حسب صحافيين في وكالة “فرانس برس” . ولقي أربعة أشخاص بينهم ثلاث نساء، حتفهم داخل أحد هذه المنازل، حسب والد أحد الضحايا . وأكد سكان أن الحي لا يضم أي هدف للمعارضة . وأشار مصطفى تمرو، وهو مدرس للغة الإنجليزية يبلغ من العمر 39 عاماً، إلى أن الغارات “استهدفت المدرسة، كان الجيش السوري الحر موجوداً فيها مع بداية التمرد، لكنه غادرها منذ شهرين” .

 

وأصيبت مدرسة حليمة السعدية بثلاث قذائف على الأقل، أدت إحداها إلى سقوط طبقة على أخرى، بينما اخترقت أخرى الجدار المحيط بالمدرسة، في حين أدت ثالثة إلى حفرة في الملعب بقطر ستة أمتار وعمق مترين .

 

إلى ذلك، قتل فلسطينيان في قصف تعرضت له منطقة في ريف دمشف ومخيم اليرموك . وقضى بلال أحمد انعيم ( 27 عاماً) الذي تنحدر أسرته من بلدة حلحول شمالي الخليل، في قصف على منزله في ريف دمشق بسوريا . وقال جوهر انعيم وهو أحد أقاربه إن عائلته التي تعيش في حلحول والظاهرية جنوبي فلسطين تلقت النبأ من أقارب في الأردن . وأضاف أن عائلته لا تملك تفاصيل حول الحادثة بسبب عدم القدرة على التواصل المباشر مع أقاربهم في سوريا . وأوضح أن والد الفقيد كان ثائراً ضد الاحتلال وبعد وصوله إلى سوريا منع من دخول أية دولة عربية واستقر في ريف دمشق .

 

وقال ناشطون على “فيسبوك” إن الفلسطيني يحيى أبو راشد قتل نتيجة استهدافه من قناص قرب مشحم عامر في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين القريب من العاصمة السورية دمشق، وأضافوا أن قذيفتين سقطتا في مخيم اليرموك، الأولى في شارع اليرموك على سطح بناء الفرن الآلي والثانية في شارع صفورية من دون أن تسجّل إصابات .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6169) قراءة

Total time: 0.2063