أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة أساتذة جامعة صنعاء تعلق الإضراب بعد الإطاحة بباسردة ونوابه

- خاص

رحبت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران بقرار دولة رئيس الوزراء الأستاذ/ محمد سالم باسندوه بتكليف الأستاذ الدكتور / مجدي عقلان للقيام بأعمال رئيس الجامعة  ونوابه إلى حين عودة  رئيس الجمهورية.

وأقرت على ضوء ذلك تعليق الإضراب بدء من يوم غدا الأحد 30-9-2012م ودعت  كافة أعضاء هيئة التدريس  وأبنائها الطلاب  للعودة الى مقاعد الدراسة .

وأكدت أن قرارها بتعليق الإضراب يأتي حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات وتقديراً وإجلالا لموقفهم المشرف إلى جانب أساتذتهم تجاه ما تعرضوا له من اعتداء واهانات على يد الإدارة المؤقتة غير الشرعية بقيادة باسردة الذي تم الإطاحة به اليوم.

وقالت النقابة أن الصمود الأسطوري لأبنائنا الطلاب والطالبات في وجه آلة القمع والبلطجة التي استخدمها باسردة وعصابته ومنها الرصاص الحي الذي سقط ضحيته 3 جرحى من أبنائنا الطلاب يجسد التلاحم الأسطوري والعلاقة المتميزة بين طلاب الجامعة وأساتذتهم ويمثل الرد العملي لإفشال مخطط الفتنة للإدارة المخلوعة.

وأوضحت النقابة أن جريمة الشروع بالقتل العمد التي أقدم عليها باسرده وعصابته من خلال إطلاق الرصاص الحي على أعضاء هيئة التدريس والطلاب المحتجين سلمياً والاستهداف المباشر بالرصاص لرئيس النقابة الدكتور / عبدالله  العزعزي  وزميلته الدكتورة / أروى عون  .. يمثل جريمة شروع بالقتل توجب على السلطات الأمنية والقضائية سرعة القبض على المذكور وأفراد عصابته والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وتؤكد النقابة انه على الرغم من الإطاحة بباسردة وتكليف بديل عنه إلا أن الحق الشخصي والجريمة الجنائية لن تسقط وستتولى النقابة تشكيل فريق قانوني لمتابعتها لدى الجهات القضائية المعنية ليكون المذكور عبرة لمن اعتبر.

وشددت على حق أعضاء هيئة التدريس في انتخاب إدارة الجامعة بانتخابات حرة ومباشرة وأنها ستعمل مع الجهات المعنية لإقرار الآلية الخاصة بذلك وإجراء الانتخابات.

وأهابت النقابة بكافة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الالتزام والحضور وأداء واجباتهم التدريسية ابتداء من يوم غداً الأحد لما فيه خير ومصلحة الجامعة.

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران

Total time: 0.0861