آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

إصدار جديد عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير

إصدار جديد عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير

اخبار الساعة - الرباط   | بتاريخ : 30-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

صدر حديثا عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير، وفيه تعجن قصائدها بماء الواقع والخيال، تمتلك خلالها قوة وجدانية وفلسفية وخيالية خارقة، تنطوي على مزيد من الإحساس بالمفارقة.
ووفقا لصحيفة «العرب» اللندنية فإن نجاة الزباير تبقى صوتا شعريا يتحصن بالذات وانتظار الآتي، ففضاؤها الشعري منفتح ومفتوح على احتمالات تعِدُ بالكثير والاستثنائي من الكتابة الشعرية، حيث تمتلك نصوصها مخزونا استراتيجيا من الخيال، والاستعارة، والإشراق اللغوي، والجذب الإيقاعي الهامس، ومن الإدراك السري للوجود.
من الديوان نقرأ:
أَفْرَغْتُ اُلْعُمْرَ فِي فِنْجَانِهِ
وَبَيْنِي وَبَيْنِي مَشَيْنَا
خُـفَّانَا عِـشْـقٌ
ظَمَأُنَا رِوَايَةٌ عَنْتَرِيَّةٌ
وَلَمَّا تَعِـبْنَـا
جَلَسْنَا بَيْنَ اُلْأَطْلَالِ
نُـرَدِّدُ
" قِفَا نَبْكِ مِنْ ذِكْرَى حَبِيبٍ وَمنْزِلِ"
فَهَلْ عُدْنَا غَرِيبَيْنِ
يَصْطَادُنَا حُزْنُ اُلْخَرِيفْ
أَمْ ضَائِعَـيْـنِ
يَسْتَقْبِلُنَا أَلَمُ اُلنَّزِيفْ ؟!!

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8514) قراءة
تعليقات الزوار
1)
محمد منير -   بتاريخ: 05-10-2012    
هنيئا للشاعرة الزجالة اصدارها الزجلي مُوسم لحصاد ، مع مزيدا من العطاء والتميز ، شكرا لمنشورات افروديت التي تروج للابداع المغربي بجدارة .

Total time: 0.2348