أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انعقاد مؤتمر حزب اتحاد الرشاد اليمني

- محمد شمسان

محمد شمسان

انعقد اليوم الأحد 30 سبتمبر 2012م المؤتمر التأسيسي لحزب اتحاد حزب الرشاد اليمني تحت شعار "تحكيم شرع الله وإصلاح المجتمع وتحقيق نهضة اليمن" والذي يأتي كفعالية ثانية  بعد الإشهار الأول في مارس الماضي لحزب الرشاد.

وتضمن المؤتمر العديد من استعراض التجارب والخطط المستقبلية التي ينشد اتحاد الرشاد اليمني الوصول اليها باعتباره حزب يمني جديد يسعى يهتم بالمواطن ويبحث عن اهم الخدمات الضرورية التي يسعى اليها .

وتم خلال المؤتمر القاء العديد من الكلمات اهمها تلك التي القاها رئيس اتحاد الرشاد الدكتور محمد بن موسى العامري والتي اكد من خلالهاً بأن الحزب الذي يعلن اليوم عن انطلاقته سوف يمدّ يديه لجميع القوى والأحزاب الموجودة على الساحة اليمنية دون استثناء، من منطلق "وتعاونوا على البر والتقوى".

كما تخلل المؤتمر كلمة للأحزاب السياسية المختلفة في الساحة اليمنية القاها عنهم حزب الحرية الذي ظهر منذ فترة قريبة.

وطالب مؤتمر الرشاد بأن يكون هناك تمثيل عادل لكل مكونات المجتمع اليمني في اللجنة الفنية للحوار الوطني بحيث تشمل ممثلين عن بقية الأحزاب وعن المنظمات الأهلية ورجال الأعمال والقضاة والعسكريين ومشائخ ووجهاء القبائل وغيرهم من القوى الفاعلة والمؤثرة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر التأسيسي لاتحاد الرشاد يأتي تتويجاً للخطوات التأسيسية التي استوفاها الحزب منذ الإعلان عن ولادته في مارس الماضي، وصولاً إلى الاعتراف به رسمياً من قبل لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، بعد أن استكمل الحزب كافة الشروط والإجراءات القانونية المطلوبة، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر التأسيسي لاتحاد الرشاد إقرار النظام السياسي وانتخاب الهيئات العليا للحزب خلال الجلسة المسائية بحضور ممثلين عن لجنة شؤون الأحزاب.

Total time: 0.0539