آخر الأخبار :
بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل) اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعء وعدن السبت 4 يوليو 2020م الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

هادي يعترف بموافقته مسبقًا على الضربات الأمريكية

هادي يعترف بموافقته مسبقًا على الضربات الأمريكية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 01-10-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

أقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرتها في عددها الصادر اليوم الاثنين، بأنه وافق شخصيًّا وبصورة مسبقة على كل ضربة أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار في بلاده.

وقال هادي: "الطائرات الموجهة عن بعد "أعجوبة فنية" ساعدت على إحباط المكاسب التي حققها تنظيم القاعدة".

وكشف الرئيس اليمني تفاصيل جديدة عن مهام مكافحة الإرهاب التي تتم من خلال مركز عمليات مشترك في اليمن يعمل فيه عناصر من الجيش والاستخبارات من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات هادي تعتبر أول اعتراف علني بدوره المباشر في حملة الغارات التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار وطائرات حربية تقليدية ضد تنظيم القاعدة الذي ينظر إليه على أنه يمثل أخطر التهديدات ضد الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن هادي قوله: "قبيل أية عملية يتم أخذ إذن من الرئيس"، مشيدًا بدقة الطائرات بدون طيار التي تعمل عن بعد، مؤكدًا أن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار تعد أكثر تقدمًا من أن يستوعبه العقل البشري.

إلى ذلك طالبت هيئة شورى الإصلاح "المعارضة اليمنية" بمحافظة أبين جنوب اليمن السلطات المعنية بالبلاد بسرعة البدء في إعادة إعمار ما دمرته الحرب وسرعة تفعيل دور الأمن بالمحافظة.

وامتدحت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين دور اللجان الشعبية في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة، وسط غياب الدور الفاعل للأمن، مشددة على ضرورة ترشيد مهامها وفقًا للقانون والنظام وضرورة عودة الأجهزة الأمنية في جميع المديريات.

وأعلنت هيئة شورى الإصلاح تأييدها لقرارات الرئيس اليمني هادي ووصفتها بالجريئة، وطالبت بمزيد من القرارات الهادفة لتحقيق أهداف الثورة الشبابية وضرورة هيكلة الجيش والأمن.

وطالبت المعارضة اليمنية بمحافظة أبين الجهات المسئولة ومنظمات حقوق الإنسان بمتابعة قضية المخطوفين والمعتقلين من أبناء المحافظة، وأدانت كافة عملية الاغتيالات ومحاولات الاغتيالات التي تطال الشخصيات الاجتماعية والوطنية، ودعت السلطة إلى الوقوف بحزم ضد محاولات تعكير صفو الأمن والاستقرار.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0703