آخر الأخبار :
الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أجمالي حصة وكالات الحج والعمرة من الفيزا الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين لهذا العام1433هجرية والتي بلغت (23850)

أجمالي حصة وكالات الحج والعمرة من الفيزا الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين  لهذا العام1433هجرية  والتي بلغت (23850)

اخبار الساعة - حمدي الشرجبي   | بتاريخ : 01-10-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

 

                                 تنفيذا لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد

 حرص الوزارة على استكمال الترتيبات الخاصة لتمكين الحجاج اليمنيين من أداء فريضة الحج للموسم الحالي بكل سهولة ويسر

حيث عقداللقاء ألتشاوري مع الوكالات المفوجة لحجاج بيت الله الحرام اليوم بصنعاء برئاسة حمود عباد الترتيبات الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لموسم الحج الحالي 1433هـ ومعالجة القضايا المرتبطة بهذا الموسم.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على عقد هذا اللقاء مع أصحاب وكالات التفويج التي ستقدم كافة الخدمات للحجاج في الديار المقدسة. منوها بأن هذه الخدمة تعتبر شرفًا كبيرًا دون البحث عن أرباح أو مكاسب مادية. متمنياً أن يتسم عمل الوكالات المفوجة للحجاج بالنجاح لما تقدمه من خدمات تصب أولاً وأخيراً في مصلحة ضيوف الرحمن باعتبارها الغاية التي من أجلها أنشئ قطاع الحج والعمرة بالوزارة.

واكدأن مهام ومسئوليات الوزارة والوكالات المفوجة تتمثل في الحفاظ على حجاج بيت الله الحرام وتسيير خدمتهم وضمان استيفاء الحقوق المدفوعة ثمنها للوكالات والوزارة.

كما كشف الوزير عباد -عن مساعي بين قيادة الوزارة والجهات السعودية المعنية بتفويج الحجاج خلال موسم الحج الجاري 1433هجرية لإدراج اليمن ضمن الدول التي ستستفيد  من مشروع «قطار المشاعر» في تفويج الحجاج اليمنيين دخل الأراضي المقدسة  من التصعيد وحتى الانتهاء من الحج كما هو مطبق على حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين في المملكة  إضافةً إلى حجاج الخليج وحجاج البر وحجاج بعض الدول العربية وجنوب آسيا.

وأوضح  عباد – أن أجمالي حصة وكالات الحج والعمرة من الفيزا الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين  لهذا العام1433هجرية  والتي بلغت (23850) فيزه بحيث تم الانتهاء من عملية تسجيل الحجاج  لهذا الموسم في شهر رمضان خلفاً للموسم السابق كما أوضح عن إضافة (94)وكالة حاج وعمرة  جديدة تم أضافتها خلال هذا العام إلى قوم الوكالات السابقة  .   

وشدد وزير الأوقاف والإرشاد على سرعة توريد كافة البيانات والمعلومات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام إلى الوزارة بما يمكنها من استكمال إجراءات تفويجهم لأداء هذه الفريضة حسب البرنامج المعد من قطاع الحج والعمرة. مشدداً على جميع وكالات الحج والعمرة اختيار المساكن المناسبة والجيدة للحجاج اليمنيين بما يسهل لهم عملية التنقل بين المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج.

كما أشاد عباد بجهود الوكالات التي حرصت على اختيار أفضل المساكن وبقية الخدمات التي يحتاجها الحجاج، ونبه الوكالات المتخاذلة في هذا الجانب. مؤكدا بأن الوزارة ستتخذ تجاهها الإجراءات الصارمة في موسم الحج القادم وحتى في موسم الحج الحالي.

من جانبه أعلن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد الأشول   تدشين الموقع الالكتروني لقطاع الحج. مبيننا أنه يوجد فيه كامل المعلومات المتعلقة بالحجاج وأسمائهم والوكالات التي تفوجهم بهدف تقديم خدمات وتسهيلات للحجاج والوكالات 

كماحث الأشول  على تنظيم وكالات التفويج دورات توعية وإرشادية للحجاج اليمنيين حول تأدية مناسك حجهم وموافاة الوزارة ببرنامجها حول دورات التوعية وان تعجل الوكالات بلجانهم في تفويج الحجاج اليمنيين من اجل تقديم خدمات أفضل.

وبدوره أكد الوكيل المساعد للوزارة منير دبوان أن وزارة الأوقاف والإرشاد تواصل لقاءاتها مع الجهات المختصة في السعودية لمعالجة مشكلة نقل الخيام من أعلى الربوة إلى أسفل وكذا موضوع وسائل المواصلات بين المشاعر المقدسة ومنها عبر القطار.

كما تطرق إلى قضية النقل البري والجوي وأسعار التذاكر. داعيا المشاركين في اللقاء إلى ضرورة مناقشة هذه المشكلة حتى يتم الخروج برؤى مشتركة تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للحجاج اليمنيين في هذا الموسم...مشيرا إلى حل المشكلة الخاصة بالجوازات المحجوزة.

ووقف اللقاء ألتشاوري أمام قضايا الخيام في الربوة والبحث عن موقع أفضل ووسائل النقل في المشاعر المقدسة ومنها نقل الحجاج عبر قطار المشاعر المقدسة والتطرق إلى مسألة نقل الحجاج اليمنيين عبر وسائل النقل البرية والجوية واتخذ إزاءها - القرارات المناسبة.

                                                                                         

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.6308