آخر الأخبار :
عاجل.. بريطانيا و ألمانيا تدعوان إلى "رد جماعي" على الهجمات ضد منشآت نفط سعودية مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب تعرف على اسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م الحديدة على صفيح ساخن.. حشود وتعزيزات كبيرة تصل إلى المدينة في تعليق قوي للملك سلمان تعقيبا على استهدف شركة ارامكو يؤكد قدرة المملكة على التعامل تداعيات الهجوم سعر الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م كيف كانت المبيعات في الأيام الاولى لهواتف أيفون 11 ؟ كاتب سعودي: هل أخطأنا في حربنا باليمن؟.. وهل كنا سنكون أحسن حالا وأكثر مالا وأقل توترا؟ متحدثًا عن اليمن.. بوتين يستشهد بآية قرآنية -فيديو بصدفة.. امرأة تكشف عن قدرات خارقة يتمتع بها هاتف آيفون

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء ستحبط محاولات إيران لتصدير الثورة عبر الشباب

 صنعاء ستحبط محاولات إيران لتصدير الثورة عبر الشباب

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 01-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

أوضح عدد من المسؤولين والخبراء اليمنيين أن التدخلات الإيرانية في اليمن أصبحت ظاهرة للعيان، مؤكدين أن النظام يريد تصدير الثورة الإيرانية عبر الشباب الذين تم تدريبهم على وسائل التخريب والإرهاب.


من جهته، قال الأمين العام لرابطة أبناء صعدة الدكتور عمر مجلي: «الإحصائيات تؤكد أن مجاميع كبيرة من الحوثيين والشباب تلقوا التدريبات على الأعمال التخريبية والتفجيرات في إيران وعادوا لتنفيذ المخططات في عدد من المدن اليمنية»، مضيفا أن أبناء صعدة واليمن بالكامل يقفون صفا واحدا مع الدولة وعلى استعداد للتضحية من أجل القضاء على هذه الشرذمة التي تتخذ من مدينتهم منطلقا لنشر التخريب.

 

وأضاف مجلي الذي يشغل وكيل وزارة الصحة أنه كان مشرفا على عملية إغلاق عدد من المستشفيات التابعة لإيران والمتورطة في دعم تلك الجماعات التخريبية سواء من خلال تقديم المال لتنفيذ المخططات أو جلب الجرحى الذين يفرون من الأعمال التخريبية إليهم. من جهته، أوضح نائب رئيس الدائرة السياسية في حزب الإصلاح ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد محمد الأشول أن إيران لديها مشروع متكامل في المنطقة وتعمل عبر أكثر من ثلاث محطات للحراك والقاعدة والحوثيين وتسعى إلى تمرير مخططاتها لإفشال الجهود الدولية لدعم الاستقرار في اليمن.


واسترسل قائلا: «إن تصريحات الرئيس اليمني تؤكد ضلوع شبكات إيران التجسسية في اليمن تمثل رسالة واضحة لإيران أن اليمن لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل تدخلاتها السافرة كون هذا الاستهداف ليس لليمن فحسب بل المنطقة بكاملها».


وأوضح أن إيران ضالعة في عدد من العمليات التخريبية في المدن اليمنية وخاصة تعز، ويرجع ذلك إلى استخدامها استراتيجية دمج خلاياها في أوساط الشعب.


من جهته، قال البرلماني محمد الحزمي: «إيران ليست عامل استقرار في المنطقة بل هي عامل استفزاز وتدمير للكثير من بلدان العالم الإسلامي»، مؤكدا أن الشعب سيقف مع الرئيس هادي ضد محاولات تخريب اليمن

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1824