آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاحد 5 ابريل 2020م هاني بن بريك يعلق على اعتداء الشرطة الهندية بوحشية على مواطن يمني مقتل قائد اللواء 310 التابع للشرعية في جبهة صرواح بمأرب إصابة أول مسؤول حكومي يمني بفيروس كورونا المستجد مفاجأة صينية بإعلانها تعافي 94% من المصابين بفيروس كورونا الصين تسلم بريطنيا 300 جهاز تنفس صناعي تركيا: 76 وفاة جديدة بسبب كورونا واكثر من 3 الف إصابة في يوم واحد ايطاليا تسجل 681 وفاة جديدة في بسبب كورونا الصحة الإماراتية: تسجيل 241 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة لليوم الثالث على التوالي المملكة تسجل وفيات جديدة بسبب كورونا و140 اصابة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء تلتزم ضبط النفس في مواجهة التدخلات الإيرانية

صنعاء تلتزم ضبط النفس في مواجهة التدخلات الإيرانية

اخبار الساعة - عادل الصلوي   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

نفت مصادر دبلوماسية يمنية مسؤولة أن تكون ثمة توجهات لدى الحكومة اليمنية لطرد السفير الإيراني بصنعاء كتصعيد للأزمة الناشئة بين البلدين على خلفية اتهامات يمنية لطهران بالتدخل في شؤونها الداخلية .

 

وأشارت المصادر إلى أن طرد السفير الإيراني بصنعاء مرهون بقرار يتخذه الرئيس عبدربه منصور هادي بشكل منفرد أو بمبادرة إيران باتخاذ إجراء مماثل . ونوهت إلى أنه تم تقليص عدد البعثة الدبلوماسية اليمنية في طهران، وأن صنعاء ملتزمة ب »ضبط النفس«، والاستمرار في مساعي التسوية السياسية للأزمة الطارئة مع إيران . وأكدت ما تردد عن رفض الرئيس هادي استقبال الرئيس الإيراني في نيويورك على هامش مشاركتهما في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للأمم المتحدة . واعتبرت أن موقف هادي »يمثل رسالة واضحة لإيران« .


وكشفت المصادر عن امتلاك اليمن أدلة دامغة تثبت تورط إيران في دعم جماعة »أنصار الشريعة« التابعة لتنظيم القاعدة في أبين وجماعة الحوثيين في صعدة .

المصدر : الخليج
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1055