آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

أعلنت الخارجية الامريكية أمس الخميس ان الولايات المتحدة أضافت الى قائمتها لـ«المنظمات الإرهابية الأجنبية» جماعة «أنصار الشريعة» اليمنية التي تعتبرها تسمية جديدة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.


وذكرت الخارجية الامريكية في بيان بان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تعتبره واشنطن «منظمة إرهابية أجنبية» منذ كانون الثاني/يناير 2010.


واضافت ان «انصار الشريعة المتمركزة في اليمن (...)، وقد تم تأسيسها فقط لتغير القاعدة في جزيرة العرب اسمها وبهدف اجتذاب أفراد إلى نشاط القاعدة الإرهابي».


وبناء عليه، عدلت الخارجية الامريكية قائمتها وأضافت إليها «أنصار الشريعة».


ويهدف هذا الاجراء على جاري العادة بالنسبة الى «المجموعات الارهابية» الى حظر «التعامل مع أنصار الشريعة» و«تجميد كل أرصدة ومصالح المنظمة في الولايات المتحدة».


وتتهم واشنطن انصار الشريعة بتنفيذ «هجمات عدة على قوات الامن اليمنية، بينها هجوم انتحاري في ايار/مايو 2012 في جنوب اليمن اسفر عن مقتل اكثر من مئة جندي يمني».


واكدت الولايات المتحدة «عزمها على تدمير قدرة القاعدة في جزيرة العرب على ارتكاب اعتداءات عبر القضاء على الشبكات التابعة لها».


وولدت القاعدة في جزيرة العرب في كانون الثاني/يناير 2009 من دمج الفرعين السعودي واليمني للتنظيم المتشدد بعد ضربات قوية تلقاها في السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0867