آخر الأخبار :
تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000

أخبار الساعة » السياسية » محليات

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت الخارجية الامريكية أمس الخميس ان الولايات المتحدة أضافت الى قائمتها لـ«المنظمات الإرهابية الأجنبية» جماعة «أنصار الشريعة» اليمنية التي تعتبرها تسمية جديدة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.


وذكرت الخارجية الامريكية في بيان بان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تعتبره واشنطن «منظمة إرهابية أجنبية» منذ كانون الثاني/يناير 2010.


واضافت ان «انصار الشريعة المتمركزة في اليمن (...)، وقد تم تأسيسها فقط لتغير القاعدة في جزيرة العرب اسمها وبهدف اجتذاب أفراد إلى نشاط القاعدة الإرهابي».


وبناء عليه، عدلت الخارجية الامريكية قائمتها وأضافت إليها «أنصار الشريعة».


ويهدف هذا الاجراء على جاري العادة بالنسبة الى «المجموعات الارهابية» الى حظر «التعامل مع أنصار الشريعة» و«تجميد كل أرصدة ومصالح المنظمة في الولايات المتحدة».


وتتهم واشنطن انصار الشريعة بتنفيذ «هجمات عدة على قوات الامن اليمنية، بينها هجوم انتحاري في ايار/مايو 2012 في جنوب اليمن اسفر عن مقتل اكثر من مئة جندي يمني».


واكدت الولايات المتحدة «عزمها على تدمير قدرة القاعدة في جزيرة العرب على ارتكاب اعتداءات عبر القضاء على الشبكات التابعة لها».


وولدت القاعدة في جزيرة العرب في كانون الثاني/يناير 2009 من دمج الفرعين السعودي واليمني للتنظيم المتشدد بعد ضربات قوية تلقاها في السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1059