آخر الأخبار :
فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

واشنطن تدرج «أنصار الشريعة» باليمن إلى قائمة «المنظمات الإرهابية»

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت الخارجية الامريكية أمس الخميس ان الولايات المتحدة أضافت الى قائمتها لـ«المنظمات الإرهابية الأجنبية» جماعة «أنصار الشريعة» اليمنية التي تعتبرها تسمية جديدة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.


وذكرت الخارجية الامريكية في بيان بان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تعتبره واشنطن «منظمة إرهابية أجنبية» منذ كانون الثاني/يناير 2010.


واضافت ان «انصار الشريعة المتمركزة في اليمن (...)، وقد تم تأسيسها فقط لتغير القاعدة في جزيرة العرب اسمها وبهدف اجتذاب أفراد إلى نشاط القاعدة الإرهابي».


وبناء عليه، عدلت الخارجية الامريكية قائمتها وأضافت إليها «أنصار الشريعة».


ويهدف هذا الاجراء على جاري العادة بالنسبة الى «المجموعات الارهابية» الى حظر «التعامل مع أنصار الشريعة» و«تجميد كل أرصدة ومصالح المنظمة في الولايات المتحدة».


وتتهم واشنطن انصار الشريعة بتنفيذ «هجمات عدة على قوات الامن اليمنية، بينها هجوم انتحاري في ايار/مايو 2012 في جنوب اليمن اسفر عن مقتل اكثر من مئة جندي يمني».


واكدت الولايات المتحدة «عزمها على تدمير قدرة القاعدة في جزيرة العرب على ارتكاب اعتداءات عبر القضاء على الشبكات التابعة لها».


وولدت القاعدة في جزيرة العرب في كانون الثاني/يناير 2009 من دمج الفرعين السعودي واليمني للتنظيم المتشدد بعد ضربات قوية تلقاها في السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4876