أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمير الوليد بن طلال يستقبل معالي وزير الصحة اليمني

- حسين العبادي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، معالي الدكتور أحمد قاسم العنسي معالي وزير الصحة في الجمهورية اليمنية والوفد المرافق الذي تضمن سعادة الدكتور عمر عبدالله القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية السعودية وسعادة الدكتور عبدالله دحان، مستشار الوزير.

كما حضر اللقاء كل من الدكتور فايز تقي الدين المدير التنفيذي لمستشفى المملكة والعيادات الاستشارية والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء شكر معالي الوزير سمو الأمير على إتاحته الفرصة للقاء بسموه ومن ثم تناول الطرفان عدداً من المواضيع العامة على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة في اليمن.

هذا وقد قام الأمير الوليد بزيارة اليمن سابقا حيث قٌلد سمو الأمير أعلى وسام في الدولة خلال زيارته، كما شارك سمو الأمير بافتتاح مشروع قرية الظفير الاسكاني، الذي تبرع بتكاليفه الانشائية من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الذي يرأسها سموه وتشغل حرمه سمو الأميرة أميره الطويل منصب نائبة الرئيس والأمين العام.

واتى هذا التبرع استجابة لنداء الحكومة اليمنية بعد تعرض قرية الظفير لحادثة انجراف صخري في عام 2005م.

ويتكوّن المشروع من مائة وحدة سكنية جديدة، بمساحة 160 متر مربع لكلٍ منها، حيث تتضمن كل وحده على غرفتي نوم، وغرفة معيشة، ومطبخ، بالاضافة الى حديقة خاصة.

وقد بلغت تكلفة المشروع النهائية مبلغ 30 مليون ريال سعودي. وقد مُنِح سمو الأمير مفتاح مدينة صنعاء خلال زيارته للجمهورية.وتتضمن استثمارات الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة القابضة في اليمن إدارة فنادق ومنتجعات الموفنبيك Movenpick Hotels & Resorts.

المصدر : الوئام

Total time: 0.0481