أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اختتمت اليوم أعمال ورشة الفريق الإقليمي للإعلام في لبنان

- عادل ثامر - لبنان

اختتمت اليوم ورشة عمل الفريق الإقليمي للإعلام  وتحت شعار (انطلاقا من استمرارنا في بناء القدرات والمهارات في الجمعيات الوطنية) والتي شارك فيها كلاً من الأستاذ:محمد غازي والأستاذ عادل ثامر، التي نظمها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وأقيمت  في بيروت - لبنان وأستمر يومين خلال الفترة  من12-13 أكتوبر 2012م استهدفت عشر جمعيات وطنية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي (اليمن - فلسطين - الأردن - مصر - ليبيا - تونس - المغرب - لبنان - البحرين - العراق )وخمسة وعشرون   مشاركاً ومشاركة.
حيث تأتي هذا الورشة الموضوعات المتعلقة وهي كالتالي:
- البيئة الإعلامية (الوضع الحالي - التحديات / الفرص - تغير المشهد الإعلامي - نظرة الإعلام للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ) المحاضرون : شادي أبو ساكور - الهلال الأحمر الفلسطيني، سمر القاضي - اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودار النقاش الصحافية رنا الصباغ.
- إنتاج مقالات وقصص إعلامية إنسانية قوية ومؤثرة، الصحافية رنا الصباغ.
- العلامة التجارية والمبادرة الحالية على مستوى الحركة عالمياً، أياد المنذر – الصليب الأحمر اللبناني (دراسة حالة)، سوزي شيبيندال – الاتحاد الدولي - الدبلوماسية الإنسانية والإعلام، كارين شهاب – الاتحاد الدولي مينا ومروان جيلاني – الاتحاد الدولي نيويورك
- الاستفادة من أدوات بناء القدرات القائمة، سوزي شيبيندال – الاتحاد الدولي، عمار عمار – اللجنة الدولية.
- فن التصوير خلال الأزمات، إبراهيم ملا، مصور لدى الحركة الدولية0
- نقاش مفتوح: القضايا، الأفكار، وان جيلاني – الاتحاد الدولي نيويورك.
- وسائل الإعلام الاجتماعية وإستراتيجية الاتحاد الدولي وخبرات الجمعيات الوطنية، كارين شهاب – الاتحاد الدولي مينا.
- الاتصال في الأزمات وحالات الطوارئ، د: حسام فيصل – الاتحاد الدولي مينا.
- عرض دراسات الحالة من تونس وليبيا ومصر والإدرن.
- بناء الشراكات وتطويرها، كارين شهاب – الاتحاد الدولي مينا، مروان جيلاني – الاتحاد الدولي نيويورك.
- حاجات الجمعيات الوطنية لبناء قدراتها، سوزي شيبيندال – الاتحاد الدولي، عمار عمار المستشار الإعلامي لبناء قدرات الجمعيات الوطنية باللجنة الدولية.
- الجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي كيف يمكننا العمل معاً بشكل أفضل، بيار كريمير – الاتحاد الدولي، رئيفة مكي، جيسيكا سالابنك، سوزي شيبيندال.
والهدف من هذا الورشة هو الخروج برؤية موحدة عن كيفية الدور التي يجب إن يلعبه الإعلام دوراً قيادياً في الفترة القادمة من خلال تسهيل عملية الاتصال والتواصل والحصول على المعلومات عن كافة الجمعيات الوطنية وذلك لضمان الاستمرارية ومواصلة تطوير المهارات والقدرات الإعلامية، وعلى هامش الورشة أقام الوفد اليمني المشارك  معرضاَ يحتوي على مجموعة من كبيرة من الصحف الصادرة عن المركز الرئيسي والفروع والعديد من البروشورات والكتيبات.
الجدير بالذكر بان المشاركين باسم جمعية الهلال الأحمر اليمني كان لهم حضوراً لافتَاً وتميزاً واضحاً بين جميع المشاركين وذلك لما أبدوه من مشاركة ناجحة وتفاعل إثناء الورشة.

Total time: 0.0548