آخر الأخبار :
حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين مواقع: أسر قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بعد إستدارجهم في كمين بالبيضاء فلكي يكشف ما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

المنتدى الليبرالي يناقش اليوم الاثنين "تغول القوى التقليدية .. وأثره في تحجيم دور الشباب تجاه رسم توجهات المستقبل"

المنتدى الليبرالي يناقش اليوم الاثنين "تغول القوى التقليدية .. وأثره في تحجيم دور الشباب تجاه رسم توجهات المستقبل"

اخبار الساعة - خاص:   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

تقام عصر اليوم الاثنين في مقر الحزب الليبرالي اليمني بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان "تغول القوى التقليدية .. وأثره في تحجيم دور الشباب تجاه رسم توجهات المستقبل".

ويشارك في الحلقة التي تأتي ضمن فعاليات "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" عدد من الناشطين السياسيين والأكاديميين والادباء والاعلاميين, ورؤساء تكتلات شباب الثورة.

ويسعى المنتدى الليبرالي من خلال الحلقة النقاشية هذه الى مناقشة عودة القوى التقليدية بشكل اكثر تكتلا لاحتكار المشهد السياسي في اليمن, واعادة فرض نفس السياسات والمفاهيم القديمة التي كلفت اليمن خمسة آلاف حالة حرب خلال مراحل تاريخية متعددة ثبت ان العقلية القديمة لدى القوى التقليدية السياسية والعسكرية والقبلية على اختلافها هي السبب في نشوبها وأنها لا تجيد سوى قيادة البلاد الى صراعات أسوأ وحروب مؤجلة, وبذات الاصرار التقليدي والتفكير القديم الذي يتعالى عن منح جيل الشباب فرصته وافساح المجال امام الروح الشبابية والتفكير الابداعي والعقلاني الخلاق للإسهام الفعال في صنع القرارات والتوجهات الجديدة.

ويأتي "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" ضمن الفعاليات والانشطة السياسية التي تسعى اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني الى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وكانت اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني دشنت قبل حوالي الشهر أولى فعاليات "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" بإقامة حلقة نقاشية بعنوان "الازمة اليمنية التعقيد ومؤشرات الصراع - الليبرالية حلا" كما اقامت الاسبوع المنصرم ندوة بعنوان "دور منظمات المجتمع المدني في العملية السياسية .. والانتقال للدولة المدنية", وجاءت ندوة الاسبوع المنصرم بعنوان "الشباب والتغيير .. الواقع والدور المفترض".

الجدير ذكرة أن المشاركة في الحلقة النقاشية التي تبدأ في الساعة الرابعة عصرا مفتوحة ومتاحة لكل التيارات السياسية والمنظمات والشخصيات ممن يرغبون في حضورها وطرح اراءهم فيها .. ويقع مقر الحزب الليبرالي اليمني يقع في العاصمة صنعاء - شارع العدل – تقاطع شارع تونس.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0873