أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

عدن: اختتام دورة تعزيز مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشابة

صورة جماعية للمشاركين في الدورة
- آثار محمد علي

اختتمت صباح اليوم الموافق الخميس, في محافظة عدن, ورشة العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي ومهارات التفاوض لدى القيادات الشبابية والتي أقامتها مؤسسة التنمية الشبابية بالتعاون مع مؤسسة (أ.ب . مدنية وتعايش) وبرعاية مؤسسة فريد يرش ايبرت –مكتب اليمن.


    حيث اقيمت الورشة التدريبة في فندق مركيور للفترة ما بين 15- 18 أكتوبر2012م واستهدفت (30) شاب وشابة من أبناء عدن من مختلف منظمات المجتمع المدني تم تدريبهم على مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض .


    هذا وقد تناول المدرب الأستاذ لبيب شائف العديد من التطبيقات والخطط الاستراتيجية في مختلف المجالات هذا وسوف يستمر الاعداد لمشاريع تعنى بالتخطيط الاستراتيجي حيث سيتم اختيار 5 خطط استراتيجية مقدمة من المتدربين وسيتم اعدادهم لدورة مدربين في التخطيط الاستراتيجي.
و اشاد المتدربين بالورشة التدريبية وبالقائمين عليها حيث تميزت بالتطبيق العملي وبالمنهجية العلمية المبسطة للتخطيط الاستراتيجي.


وتحدث الأستاذ بليغ المخلافي رئيس مؤسسة التنمية الشبابية عن أهمية التخطيط الاستراتيجي وتعزيز مهارات الشباب في مختلف المحافظات.
واكد على انه سيصدر عن هذا المشروع دليل تدريبي هو الاول في اليمن عن التخطيط الاستراتيجي.
   من جانبها عبرت الأخت بهية السقاف رئيس مؤسسة  (أ.ب . مدنية وتعايش)  عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة (فريبدرش ايبرت) الالمانية ومؤسسة التنمية الشبابية متمنية دوام الاستمرار بالتعاون والشراكة بمشاريع مستقبلية مع كلتا المؤسستين ..


  مشيرة الى أن الورشة تعمل على تاهيل الشباب وتعزيز مهاراتهم وتمكينهم من المشاركة الاقتصادية والسياسية نظرا لان الشباب ضل لفترة طويلة بعيدا عن المشاركة الفاعلة في التخطيط الاستراتيجي وصنع المستقبل الواعد للوطن.

 

المصدر : خاص

Total time: 0.9147