أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سخط شعبي عارم على إثر إستهداف الناشط المدني علي محمد الحبشي وقتله أمام زوجته وطفله بسيئون محافظة حضرموت

الناشط علي محمد بن علي الحبشي
- خالد الكثيري – حضرموت

تواصل توافد المجاميع الغفيرة من شباب حاضرة وادي حضرموت الى مستشفى سيئون العام مساء أمس الجمعة الموافق 27 إكتوبر 2012م على إثر إنتشار الخبر بتعرض الشاب علي محمد بن علي الحبشي للهجوم بالرصاص الحي قبالة بيته في لحظة عودته للبيت بمعية زوجته وأحد أطفاله بعد تأديته واجب المعايدة العائلية حيث هاجمة المسلح بطلقة نارية قاتلة أردته على الأرض مغشياً عليه أمام زوجته وطفله حيث تمكنت شجاعة الزوجة من إغلاق محرك السيارة وإخفاء المفاتيح بما أعاق الجاني من الصعود والفرار بالسيارة .

الأمر الذي جعل الجاني يلوذ بالفرار راجلاً على أقدامه عبر أزقة حي القرن بمدينة سيئون الذي باتت مجاميع من شباب المدينة تطوق جميع المداخل والمخارج لهذه الأزقة ولاتزال تواصل مرابطتها حتى ساعة كتابة هذا التقرير تمام الواحدة من فجر اليوم السبت .

فيما الشهيد علي بن محمد الحبشي قد فارق الحياة بمجرد إسعافه حيث أودعت جثمانه الطاهرة بثلاجة الموتى في مستشفى سيئون العام ،

جريمة فجعت لهولها جميع الأوساط الإجتماعية في حاضرة وادي حضرموت وأعدها الأستاذ راضي مفيلح نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بحي القرن إستمراراً لمسلسل المداهمات للمنازل وإستباحة دماء الأبرياء والتي لم تستثنى منها النساء وليس بآخرها الشهيدة فيروز في عدن ولم يسلم منها الشهيد علي محمد بن علي الحبشي بسيئون ، هذا وقد تداعت منظمات وفعاليات وناشطي المجتمع المدني وقيادات الحراك الجنوبي بحي القرن وحي الثورة الى تنفيذ وقفات إحتجاجية تبدأ من عصر اليوم السبت حيث سيتم تشييع جثمان الشهيد الطاهرة الى مثواها الأخير الساعة الرابعة عصراً.

 يُذكر أن الشهيد علي محمد الحبشي ناشط مدني ومشارك في تنفيذ برامج للتوعية بالجوانب الصحية منسق عام منظمة وايجير بوادي حضرموت علاوة على أنه يعمل مدرساً للغة الإنجليزية شخصية إجتماعية تحظى بالقبول والعلاقات الأخوية الواسعة ، وهو من مواليد مدينة سيئون ويبلغ من العمر 32عاماً متزوج حديثاً وله من الأبناء ولد وبنت وكان متهيئاً لولادة طفله الثالث الذي شاءت قدرة الله ان لايدرك ولادته .

تعليقات الزوار
1)
صديق الشهيد -   بتاريخ: 27-10-2012    
الجاني لابس قميص ابيض وعليه حزام وعمامه ع رأسه حيث لاذا بالفرار ع قدميه راجلا حينها شوهدت سياره فيتارا لون ابيض مجهوله وسياره اخرى تأكسي مجهوله كمان تدور في حي الشهيد مما يعني انهما على علاقه بالقاتل ويريدان العثور ع صاحبهم القاتل لأخذه والهروب به واختفت السيارتين بعد الحادث بعشر دقايق . وحسب قول الاشخاص الذين شاهدو القاتل وهو هارب راجلا انه من ابنا الصيعر المتواجدين في وادي سر بوادي حضرموت او من ابنا محافظة مأرب والجوف لأن الملامح تشير ان القاتل يحمل علامات المناطق المذكوره اعلاه . حيث تم تبليغ الجهات الامنيه بالحادث مباشرة لتطويق المنطقه ومداخل سيئون عامه لكن كان التباطؤ في التفاعل مع الخبر وأرسال بضعة جنود للمكان مما يعني انهم شبه متعاونين مع الجاني او انهم ليس لديهم القدره على المواجهه لأنهم من قبيلة كذا وكذا . فأين وعود الوكيل الجديد سالم المنهالي الذي قال حين وصوله انه سوف يهتم بألامن والتنميه !!!! لماذا لايكون التعامل مع الخبر بسرعه عاليه لكشف الحقيقه كون القاتل لو قبض عليه سوف يكشف لهم عدة قضايا سرقة سيارات خلال الشهر الحالي والسابق ؟ ام نهم متعاونين او خايفين او عندهم توجيهات بعدم التعرض للقبيله الفلانيه . فأين انت ياحسين مشرف مدير امن المديريه والحامد مدير امن الوادي والمنهالي السلطه العليا بالوادي الذي قال اهتمامي بالأمن اولا . اين التوجيهات القويه والفاعله للقبض ع الجاني في الساعات الاولى ؟ علما بأنه حسب بعض المصادر المقربه من الجهات الامنيه تفيد بأن القاتل ومن حوله معروفين لدى الجهات الامنيه لكن لايستطيعو المواجهه !!! ما أحلاكي يادوله !!
2)
أحمد الحبشي -   بتاريخ: 27-10-2012    
انا لله وانا اليه راجعون, رحمه الله عليك يا علي ورزقك الله الفردوس الاعلى مع الشهداء و الابرار
3)
درر سيئون -   بتاريخ: 27-10-2012    
لاحول ولاقوة الا بالله اخرتها مايصير في سيئون بلد الامان والامن .. وفي عيد الاضحى ايضا .. العيد الذي علمنا فيه رسول الله حرمة الدماء والاموال والاعراض .. وامام عائلتة !!!! الايملك هذا المجرم ادنى ذرة من الرحمة !!!
يستحق هذا المجرم عقوبة اكثر من الاعدااام

ان لله وان اليه راجعووون

Total time: 0.0605