أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

برشلونة ويونايتد وبورتو وملقة على مشارف التأهل

- رويترز

يستطيع برشلونة ومانشستر يونايتد وبورتو والمنافس غير المتوقع ملقة حجز أماكنهم في مرحلة خروج المهزوم في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اذا حققوا الفوز في منتصف الاسبوع.

وفازت الفرق الاربعة باول ثلاث مباريات لها في مرحلة المجموعات واذا حققوا الفوز الرابع سيتأهلوا لدور الستة عشر قبل جولتين على النهاية.

ويستطيع شالكه وبروسيا دورتموند وشاختار دونيتسك قطع خطوة واسعة ايضا نحو التأهل في حالة الفوز بينما يرزح تشيلسي حامل اللقب ومانشستر سيتي صاحب الانفاق الضخم ويوفنتوس البطل السابق تحت وطأة ضغوط هائلة.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال "دوري ابطال اوروبا وصل الى مرحلة حرجة ولا يمكن ان نتحمل ارتكاب اخطاء اخرى."

واضاف المدرب الفرنسي "لكن هذه المجموعة من اللاعبين قوية.. نملك ثقة وسنذهب الى شالكه يوم الثلاثاء ونحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة."

وبعد الفوز على مونبلييه واولمبياكوس في اول مباراتين بالمجموعة الثانية خسر ارسنال 2-1 بملعبه أمام شالكه قبل اسبوعين والهزيمة مرة اخرى في المانيا ستؤثر على فرص الفريق الانجليزي في التأهل.

ويحتل الفريق اللندني المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة وراء شالكه لكنه يتقدم بثلاث نقاط على اولمبياكوس وبخمس نقاط على مونبلييه. ويلتقي اولمبياكوس مع مونبلييه يوم الثلاثاء.

وتبدو الامور أكثر اشراقا بالنسبة ليونايتد الذي فاز - بدون ان يلعب جيدا - بمبارياته الثلاث الاولى في المجموعة الثامنة وسيحل ضيفا على براجا البرتغالي يوم الاربعاء منتشيا بصعوده الى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز عقب فوزه 2-1 على ارسنال يوم السبت.

وتقدم براجا 2-صفر في استاد اولد ترافورد منذ اسبوعين قبل الخسارة 3-2 ويعتقد المدرب جوزيه بيسيرو ان فريقه يستطيع انتزاع النقاط الثلاث هذه المرة.

وقال بيسيرو "ندرك قيمة مانشستر يونايتد لكن هذا لا يمنعنا من التفكير في فرصنا وفي اننا نمتلك لاعبين جيدين وفريقا جيدا. نحن مستعدون للقيام باشياء جيدة والفوز بالمباراة اذا استطعنا."

ويستطيع برشلونة ضمان مكان في دور الستة عشر اذا فاز على ملعب سيلتيك بعد غد الاربعاء مثل بورتو اذا تغلب خارج ملعبه على دينامو كييف يوم الثلاثاء.

ويحتاج ملقة الى الانتصار يوم الثلاثاء في ميلانو ليتأهل. وحقق الفريق الايطالي الفوز في ست فقط من بين اخر 27 مباراة له في دوري ابطال اوروبا.

ولا يستطيع تشيلسي - الذي استهل مشوار الدفاع عن اللقب بشكل عادي بعد ان فاز وتعادل وخسر في اول ثلاث مباريات - تحمل خسارة اخرى على ارضه أمام شاختار يوم الاربعاء عقب هزيمته في اوكرانيا قبل اسبوعين.

ووضع هذا الانتصار شاختار في صدارة المجموعة الخامسة بسبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي الذي يتقدم بنقطة واحدة على يوفنتوس وبثلاث نقاط على الوافد الدنمركي الجديد نوردسيلاند.

ومنذ الهزيمة على ملعبه أمام برشلونة في دور الستة عشر عام 2006 خسر تشيلسي مرتين فقط في 34 مباراة بدوري ابطال اوروبا باستاد ستامفورد بريدج لكن مسيرة انتصارات في ست مباريات متتالية هناك انتهت عندما تعادل معه يوفنتوس 2-2 في سبتمبر ايلول.

وحقق يوفنتوس رقما قياسيا بالتعادل في تسع مباريات اوروبية متتالية وانتهت مسيرته القياسية الخالية من الهزائم في 49 مباراة بدوري الدرجة الاولى الايطالي عندما انهزم أمام انترناسيونالي يوم السبت.

ومن المفترض ان يكون يوفنتوس قويا للغاية على نوردسيلاند يوم الاربعاء لكن كاسبر هيولماند مدرب الفريق الدنمركي يثق في قدرة فريقه على التأهل لدور الستة عشر بعد التعادل بملعبه مع يوفنتوس منذ اسبوعين.

وقال "كل نقطة نحصل عليها تتطلب الكثير من الجهد وتحمل شعورا رائعا. فرصنا ليست كبيرة لكننا نشعر بالثقة."

ويبدو مانشستر سيتي في طريقه للخروج من البطولة بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من تسع في المجموعة الرابعة وراء دورتموند المتصدر (سبع نقاط) وريال مدريد (ست نقاط) واياكس امستردام (ثلاث نقاط).

وتغلب اياكس 3-1 على سيتي في امستردام منذ اسبوعين وسيسافر الفريق الهولندي الى مانشستر وهو يأمل في تكرار هذه النتيجة ليتجاوز الامه في الدوري المحلي.

ورغم هذه الهزيمة وحتى في ظل استمرار افتقاده جهود المهاجم المصاب كولبين سيتورسون إلا ان دي بور يثق في قدرة اياكس على تحويل الامور لصالحه.

وقال دي بور "افتقدنا القوة في المباراة الاخيرة ولم نلعب بالطريقة التي نستطيع اللعب بها لكني أثق ان الامور ستكون مختلفة يوم الثلاثاء

Total time: 0.1143