أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفريق الأردني يطلع على إلية العمل بالإصلاحية المركزية بصنعاء ويقدم خطط لإصلاح حقيقي للمؤسسات العقابية

- معين حنش

قام أمس الاثنين الوفد الأردني للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والمكتب الإقليمي لمنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برئاسة العقيد محمد فهمي المرازيق-مدير مراكز التدريب في المملكة الأردنية ومعه محمد شبانه-الخبير المحاضر في منظمة الإصلاح الجنائي بزيارة إلى الإصلاحية المركزية بالعاصمة صنعاء ضمن برنامج الزيارة التي تستمر أربعة أيام حيث قاموا بالاطلاع على إلية العمل التي تدار بها الإصلاحية وتقديم خطة طريق نحو أصلاح حقيقي وموضوعي للمؤسسات العقابية باليمن مستقبلاً.
وخلال الزيارة رحب العقيد الركن مطهر علي ناجي الشعيبي – مدير عام السجن المركزي بصنعاء بالخبراء من الفريق الأردني .. مستعرضاً لهم كافة النشاطات التدريبية والتأهيلية  التي تقدمها الإصلاحية للنزلاء, إضافة إلى تعريفهم بطريقة استقبال النزيل وكيفية العمل على حفظ بياناته وتصويره ووضعه في المكان المصنف له .. وكذا تعريفهم بطريقة التعامل مع أقارب النزلاء عند الزيارة من بداية تسجيلهم للدخول لزيارة أقاربهم وانتهاء بخروجهم.
وأثناء الزيارة قام الوفد الأردني بالدخول إلى كافة الأماكن التدريبية بالإصلاحية وتعرفوا على المدرسة الثانوية ومعرفة ألية التدريس وكذا معرفة المعامل للخياطة والورش الخاصة بالنجارة والصناعة والمكتبة المركزية بالإصلاحية وما تقدمة من برامج توعوية وتثقيفية للنزلاء بشكل دائم.
كما أطلع الوفد على كافة الأقسام المختلفة بالإصلاحية والتفقد للمشغولات اليدوية من ملابس مختلفة تنتجها النزيلات ومعرفة غرفهاً وما ينقصهن من مختلفة الأشياء وتم رصد ما يحتاجه إصلاحية صنعاء للسجن والسجناء .. كما استمع الوفد إلى كلام السجينات والسجناء لمعرفة كيفية طريقة المعاملة التي يتلقونها من أدارة السجن وما الذي يحتاجونه من مشاريع تنموية وغيرها ستنفذها المنظمة مستقبلاً.
من جانبه قدم العقيد الركن عبدالله الحكيم – مدير التدريب والتأهيل بالمصلحة خطة ورؤية مستقبلية لتطوير بيئة العمل والعاملين في مراكز الإصلاح في كافة السجون ليرتقي الأداء نحو الأفضل والمشاركة في بناء السجين وتدريب وتأهيل السجناء من خلال الدورات التي ستنفذها إدارة المصلحة بالتعاون مع المنظمة بحسب الاتفاقية الموقعة وكذا ما سيتم الاستفادة من خبرات الخبراء الأردنيين خصوصاً في مجالات التدريب والتأهيل للسجناء والعاملين في السجون

Total time: 0.0652