آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول 185 مهاجرا صوماليا بينهم 34 امرأة إلى اليمن

وصول 185 مهاجرا صوماليا بينهم 34 امرأة إلى اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 11-11-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

وصل إلى ساحل بير علي بمديرية رضوم محافظة شبوة 185 مهاجرا صومالياً، بينهم 34 امرأه و17 طفلا.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بمديرية رضوم الساحلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللاجئين الصوماليين وصلوا إلى ساحل بير علي، على دفعتين إحداهما مكونة من 126 لاجئاً بينهم 20 امرأة و14 طفلا والأخرى 59 لاجئاً بينهم 14 امرأة و3 أطفال.

وحسب الأجهزة الأمنية فإنه تم تجميعهم على الساحل ونقلهم إلى معسكر استقبال اللاجئين المؤقت بمديرية ميفعة بالمحافظة، لنقلهم في وقت لاحق إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصوماليين الواقع بمنطقة خرز في محافظة لحج بالتعاون مع منظمة شؤون اللاجئين الدولية.

وكان أمن محافظة شبوة قد رحل أمس 51 لاجئاً صومالياً إلى مخيم خرز بمحافظة لحج.

ويأتي وصول هؤلاء اللاجئين إلى الأراضي اليمنية في وقت يتواجد في اليمن عدد كبير من اللاجئين الصوماليين منذ سقوط الحكومة المركزية السابقة عام 1991.

وكان لاجئان صوماليا قتلا وأصيب آخرون بجروح بعد إطلاق عناصر من الجيش اليمني النار على حافلة ركاب كانت تقلهم في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني يمني أن حافلة الركاب رفضت التوقف عند نقطة تفتيش ما أدى إلى إطلاق النار عليها من قبل عناصر من الجيش اليمني للاشتباه بهم إلى تنظيم القاعدة

جدير بالذكر أن اللاجئين الصوماليين في اليمن يعيشون في ظروف حياتية صعبة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1617