آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وصول 185 مهاجرا صوماليا بينهم 34 امرأة إلى اليمن

وصول 185 مهاجرا صوماليا بينهم 34 امرأة إلى اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 11-11-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

وصل إلى ساحل بير علي بمديرية رضوم محافظة شبوة 185 مهاجرا صومالياً، بينهم 34 امرأه و17 طفلا.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بمديرية رضوم الساحلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللاجئين الصوماليين وصلوا إلى ساحل بير علي، على دفعتين إحداهما مكونة من 126 لاجئاً بينهم 20 امرأة و14 طفلا والأخرى 59 لاجئاً بينهم 14 امرأة و3 أطفال.

وحسب الأجهزة الأمنية فإنه تم تجميعهم على الساحل ونقلهم إلى معسكر استقبال اللاجئين المؤقت بمديرية ميفعة بالمحافظة، لنقلهم في وقت لاحق إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصوماليين الواقع بمنطقة خرز في محافظة لحج بالتعاون مع منظمة شؤون اللاجئين الدولية.

وكان أمن محافظة شبوة قد رحل أمس 51 لاجئاً صومالياً إلى مخيم خرز بمحافظة لحج.

ويأتي وصول هؤلاء اللاجئين إلى الأراضي اليمنية في وقت يتواجد في اليمن عدد كبير من اللاجئين الصوماليين منذ سقوط الحكومة المركزية السابقة عام 1991.

وكان لاجئان صوماليا قتلا وأصيب آخرون بجروح بعد إطلاق عناصر من الجيش اليمني النار على حافلة ركاب كانت تقلهم في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني يمني أن حافلة الركاب رفضت التوقف عند نقطة تفتيش ما أدى إلى إطلاق النار عليها من قبل عناصر من الجيش اليمني للاشتباه بهم إلى تنظيم القاعدة

جدير بالذكر أن اللاجئين الصوماليين في اليمن يعيشون في ظروف حياتية صعبة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1687