آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كشف عن 17 مليون و 525 ألف دولار خسائر أولية للمغتربين جراء إعصار ساندي.. الوزير القهالي : العام القادم سيشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمغتربين اليمنيين

كشف عن 17 مليون و 525 ألف دولار خسائر أولية للمغتربين جراء إعصار ساندي..  الوزير القهالي  : العام القادم سيشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمغتربين اليمنيين

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 11-11-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

كشف مجاهد القهالي وزير شؤون المغتربين أن قيمة الخسائر المادية للمغتربين اليمنيين جراء إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بلغت ( 17525000)$  17 مليونا و 525 ألف دولار بحسب إحصائيات اللجان المختصة في مجال الإغاثة وإدارة الكوارث.

وأشار – وزير المغتربين في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بصنعاء حول إعصار ساندي وتأثيراته على المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض القضايا ذاث صلة بالمغتربين – إلى أن أسباب الأضرار كانت نتيجة أرتفاع منسوب المياة إلى 12م مما أدى إلى عرق 98منشأة متنوعة مابين كبيرة وصغيرة و5مساجد و44مسكن مابين مابين منازل مستقلة ووحدات سكنية مشتركة.

 

وأكد الوزير القهالي أن الحكومة تقف إلى جانب المغتربين اليمنيين المتضررين من كارثة الإعصار انطلاقا من واجبها تجاه أبنائها المغتربين،وكذا تضامن الحكومة اليمنية مع الشعب الأمريكي ممن نكبوا من إعصار ساندي.

وأشار الوزير القهالي إلى أن التقرير الذي وصل الوزارة من الجالية اليمنية في أمريكا والمتضمن خسائر المغتربين سيتم رفعه إلى المجلس الأعلى للمغتربين الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء ويضم عدد من الوزراء ذوو العلاقة، مؤكدا أن المجلس يعتبر بمثابة حكومة مصغرة يولي الاهتمام بالمغتربين اليمنيين.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يوليان المغتربين أهمية خاصة ويتابعان عن كثب أوضاع المتضررين من الإعصار، منوها بجهود الجالية اليمنية في إعداد التقرير وموافاة الوزارة بالمستجدات أولا بأول.

 

واستعرض وزير شؤون المغتربين النجاحات التي حققتها الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية، ووقوفها لجانب كثير من المغتربين وأمام كافة الصعوبات والجبايات الجائرة ومتاعب المغتربين ..موضحاً إلى أن الوزارة واجهت قوى لا تريد لها النهوض بواجباتها تجاه المغتربين وأن الوزارة تعمل الآن كفريق عمل واحد بما يخدم الوطن ومغتربيه..مؤكداً أن الوزارة عملت على وضع رؤية لتسهيل سير العمل على مختلف الأصعدة.

ودعا كافة المغتربين اليمنيين إلى رفض أي رسوم غير قانونية مخالفة لقرار مجلس الوزراء تفرض عليهم من أي جهة ، وإبلاغ الوزارة بذلك لتتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين،مؤكدا أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي صعوبات وعراقيل تواجه المغتربين.

 

ونوه الوزير  بقرار إنشاء محكمة الاستثمار والمغتربين والتي ستعمل على حل قضايا المغتربين في أسرع وقت، مستعرضا عدد من قضايا المغتربين داخل الوطن سيما المتعلقة بالأراضي..مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمغتربين اليمنيين،وأن الوزارة تعمل على إنشاء صندوق خاص بالمغتربين والذي رفضه مجلس النواب في فترة سابقة.

وفيما يتعلق بالطلاب الدارسين في سوريا أكد وزير المغتربين أن وزارته تسعى من خلال رئاسة الوزراء بعض قرارات العودة وتساعد الطلاب على العودة إلى ديارهم .. موضحاً أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتقديم مساعدات لأي مغترب في سوريا يطلب العودة إلى وطنه نظرا للأحداث المؤسفة التي تدور في  سوريا.

ومن المتوقع أن يتم أجراء مؤتمر صحفي شهري ليتم فيه أستعراض ومناقشة أوضاع المغتربين واطلاع ذوي الأهمية على كثير من المستجدات التي تتعلق بالمغتربين والعمل على حل وإبراز قضاياه على الرأي العام

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1781