أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز..مواطن يشكو نهب ارضيته في الحوبان بقوة السلاح

- تعز – احمد النويهي

قال ياسر محمد شرف القدسي "ان ارضيته المكونة من 250 قصبة في منطقة الحوبان بمديرية صالة بتعز تعرضت للنهب، وتم ازالة المباني التي عليها والهناجر ومناشير الاحجار مطلع الاسبوع الماضي من قبل المدعو محمد حسن جمعان (مؤسسة جمعان للتجارية والصناعة )" وبحسب القدسي "فان جمعان  نهب ارضيته وهدم ممتلكاته مسنودا بأطقم عسكرية دونما وجه حق او سابق انذار".

مشيرا "ان لديه احكام قضائية  صدرت من مختلف مراتب التقاضي ابتدائية واستئناف ومن المحكمة العليا قبل عدة سنوات ضد مؤسسة جمعان و انا باسط على الارضية منذ 30 عام ".

لافتا الى ان "مؤسسة جمعان تدعي بان لها اوامر قضائية ضد ورثة قائد المرزوح المالك الاصلي للأرضية".

 متسائلا "ما دخلي بحكم ضد المرزوح لكي يقوم جمعان بنهب ارضيتي وتدمير ممتلكاتي؟.وقال :"اذا كان لديه حكم قضائي ضدي فليأتي به، وأنا مستعد للتنفيذ ،اما ان يستعين  جمعان بقيادة المحافظة لنهب ممتلكاتي فهذا إجحاف وإرهاب دولة وظلم لا يمكن السكوت عنه".

مضيفا" بان المحافظ رفض استقبال ممثلهم الشيخ عمار العوجري بدعوى ان لديه مقابلة مع قناة السعيدة ". وطالب القدسي "بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق فيما حدث ومعرفة المتسبب بها ،والإطلاع على الاحكام ألقضائية ومحاسبة كل من تسبب في هدم ألممتلكات لافتا "الى اعمال انشاء يقوم بها جمعان على ارضيته المنهوبة وبحراسة من جنود ألدولة"

 .ولم نستطع التواصل مع جمعان لعدم معرفة ارقام تلفوناتهم كما ان المحافظ لا يمكن التواصل معه بعد ان اصبح الدخول الى مكتبه مستحيل الا للمقربين فقط .جدير بالذكر ان محافظ تعز تربطه علاقة مصاهرة بجمعان.

Total time: 0.0625