أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محاكمة مجموعة من المتهمين بالانتماء للقاعدة بعد اشهر طويلة من القاء القبض عليهم

- صنعاء- صقر ابوحسن

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة " محكمة امن الدولة " محاكمة , ستة وعشرين شخص متهم بالانتماء للقاعدة , بعد سنة ونصف من القاء القبض عليهم من قبل جهازين الامن السياسي والقومي في امانة العاصمة وقبائل موالية للسلطات في محافظة ابين.

وتلت النيابة العامة الاتهام والذي يتضمن الاتهام بالاشتراك مع جماعات مسلحة لضرب المصالح ألعامة والاشتراك في تنظيم مسلح محضور , وهو ما انكره المتهمين جملة وتفصيل وقالوا ان تلك الاتهامات بدون ادلة حقيقة سوا ما تم " تبصيمهم عليها اثناء اعتقالهم في الامن السياسي وتم تبصيمهم تحت ضغط التعذيب والضرب ".

وطالب عدد من المتهمين ارسالهم الى محافظة عدن لمحاكمتهم كونها المتخصصة مكانياً , وبسبب صعوبة زيارتهم من أهلهم , لكن القاضي المكلف بمحاكمتهم قال ان محاكمتهم في صنعاء جاء بعد قرار المحكمة العليا التي نصت في قرارها بمحاكمتهم في صنعاء لوجود اسباب امنية. وقال احد المتهمين اثناء سير المحاكمة انة ينتمي الى ذات القرية التي ينتمي اليها الرئيس الحالي عبد ربة منصور هادي, في محافظة ابين.

شقيق احد المتهمين ويدعى " محمد احمد الجندي" , قال لـ(اخبار الساعة), ان محاكمة شقيقة يأتي بعد مضي عام ونصف من القبض علية من قبل قبائل في محافظة ابين وإيداعه سجن الامن السياسي بدون تهمة وإلصاق تهمة الانتماء للقاعدة له , وهو بريئ من هذه ألتهمة وان طلب المتهمين محاكمتهم في عدن لصعوبة تنقل اهالي المتهمين الى صنعاء.

هذا وأقرت المحكمة تأجيل الجلسات الى يوم السبت المقبل لتمكين النيابة العامة من احضار المضبوطات التي طبت مع المتهمين اثناء القاء القبض عليهم.

تعليقات الزوار
1)
محمد المنصوري -   بتاريخ: 19-01-2013    
هذه هي الحالة التي وصلت اليها اليمن في ضل امن مفقود فقط يتهمون الابناء من المواطنين والشباب لكي يقولوا انهم استطاعوا ان يقبضوا على ارهابيين بينما هم ابرياء

Total time: 1.2516