أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ليبرتي- بيان رقم 69: تلويث البئية وانتشار مختلف الأمراض والأوبئة

- أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس

منذ أسبوعين وبأمر من صادق محمد كاظم تعتمد القوات العراقية تعاملاً لاانسانيا جديدا بهدف ايذاء السكان وممارسة مضايقات عليهم حيث بدأوا بالاخلال في نقل مياه مجاري ليبرتي الى خارج المخيم. وكمثال على ذلك منعت القوات العراقية يوم الاثنين 21 كانون الثاني/ يناير من خروج صهاريج نقل المياه الثقيلة سوى أعداد محدودة منها.


الضغط الناجم عن عدم تفريغ خزانات المياه الثقيلة قد أحدثت تسربات جديدة في الخزانات التي جميعها مستهلكة فتسببت في تلويث بيئة المخيم ما جعلها مستعدة لانتشار مختلف الأمراض. فهذه الحالة ونظراً الى غيرها من النواقص في البنى التحتية ستخلف نتائج وخيمة. مراجعات السكان الى راصدي الأمم المتحدة لمعالجة هذه المشكلة لم تصل الى نتيجة لحد الآن. ومع منع تفريغ المياه الثقيلة يزداد احتمال حدوث فجوات كبيرة في الخزانات وتلويث مساحات أكبر من بيئة ليبرتي (الصور مرفقة).


ان الحالة الراهنة للمياه الثقيلة في ليبرتي تكشف عن مدى زيف فحوى بيان مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ 31 كانون الثاني/ يناير 2012 والذي أكد أن البنى التحتية في ليبرتي تتطابق مع «المعايير الدولية» وتثبت هذه الحالة بأن البيان كان مزيفاً وخادعاً صدر بهدف التشريد القسري للسكان. انه أعلن في البيان : «المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومكتب حقوق الانسان في يونامي قد أكدتا الآن أن البنى التحتية والخدمات في مخيم ليبرتي تطابق المعايير الانسانية الدولية المصرحة في مذكرة التفاهم».

Total time: 0.0604