أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفد مجلس الأمن الدولي يصل العاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة

- متابعات

وصل صباح اليوم الأحد إلى العاصمة صنعاء وفد من مجلس الأمن الدولي وسط إجراءات أمنية مشددة وتحليق كثيف للطيران المروحي في سماء العاصمة بالاضافة الى انتشار وحدات من الجيش على مداخل العاصمة وفي شوارعها.

ومن المقرر أن يُجري وفد مجلس الأمن الدولي لقاءات مع الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي، وأمين عام دول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الذي وصل في وقت سابق، وسفراء الدول العشر الراعية لاتفاق نقل السلطة،  كما سيجتمع الوفد بأعضاء الحكومة الانتقالية واللجنة الفنية المكلفة التحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المزمع إطلاقه قريباً، إضافة إلى لجنة «الشؤون العسكرية».

وكانت مصادر رئاسية أشارت إلى أن وفد مجلس الأمن سيكون برئاسة المندوب الدائم لبريطانيا مارك ليال، الرئيس الحالي للمجلس، بالاشتراك مع مندوب المغرب محمد لوليشكي، ممثلا عن المجموعة العربية.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس حظر التجول بالسلاح سواء كان مرخص أو غير مرخص في أمانة العاصمة ومنعت تحرك أي دراجة نارية في شوارع العاصمة ابتداء من الساعة الثامنة من مساء أمس وحتى صباح غد الاثنين.

وأكدت خطة الوزارة على ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في خطة تامين الوفد الدولي الزائر لبلادنا والعمل بروح الفريق الواحد لضمان التنفيذ والأداء المتميز للخطة الأمنية التي جند لها الآلاف من رجال الأمن والمرور والجيش ومئات الأطقم المسلحة الثابتة والمتحركة.

Total time: 0.0699