أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تخطف اثنين من كوادر حزب الرشاد والحزب يستنكر ويتسائل: هل صعدة لا زالت من خارطة الجمهورية اليمنية؟

- صنعاء

اتهم حزب الرشاد السلفي ، مسلحي الحوثي بإختطاف اثنين من كوادره في مديرية ساقين، يوم الاربعاء الماضي  وذلك على خلفية انتسابهما إلى الحزب.

وكالعادة لم تعلق جماعة الحوثي على الانتهاكات التي تمارسها تجاه المعارضين لها في محافظة صعده ، في ظل صمت اعلامي وحقوقي .

وقال الحزب "في خطوة تضاف إلى سجل العنف والتجاوزات القمعية التي تنتهجها جماعة الحوثي بحق المواطنين اليمنيين، أقدمت الجماعة على اختطاف اثنين من كوادر اتحاد الرشاد اليمني في مديرية ساقين، يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 1434هـ، الموافق 23 يناير/ كانون الثاني 2013، وذلك على خلفية انتسابهما إلى حزب الرشاد".

وحمل اتحاد الرشاد جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن سلامة عضويه المختطفين: نبيل هادي أحمد حبجة، وظافر أحمد علي مهرس.

ويعمل الأول مدرساً في مدرسة الكينعي في شرف الغربي بمديرية ساقين، اختطفه مسلحو الحوثي من منزله، فيما الثاني طالب جامعي اختًطف من نقطة المرازم الحوثية في قرية شهابة، واقتيد كلاهما إلى جهة مجهولة، لا يزالان رهن الاخفاء القسري حتى اللحظة.

وناشد الحزب الجهات المعنية في الدولة القيام بمسؤولياتها في الكشف عن مصير عضوي الرشاد، والإسراع في فتح تحقيق حول ملابسات جريمة اختطافهما، وضبط المعتدين وإحالتهم إلى العدالة، وفقاً للدستور والقوانين النافذة، مع التأكيد على مسؤولية الدولة في حماية مواطنيها المقيمين في محافظة صعدة وضمان سلامتهم وحرياتهم.

ودان الحزب استمرار جماعة الحوثي في نهج هذا السلوك العدواني المتوحش، مستغرباّ الصمت المطبق لأجهزة الدولة ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام تجاه هذه التجاوزات الخطيرة بحق أبناء صعدة والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في هذه المحافظة، التي لا ندري إن كانت لا تزال جزءاً من خارطة الجمهورية اليمنية!..



 

Total time: 0.0602