أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فلم وثاقي أخر لتهامه واثارها

- فتاح المقطري- الحديدة

اخرج الى النور مجموعة رواد الفن بقسم الاذاعة والتلفزيون بدفعته 11عشرة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة مشروع تخرجهم ((رحلة الى معالم تهامة ))وهو العمل الوثائقي الثاني الذي يبرز الهوية التاريخية الاثرية لتهامة ..بعد الفلم الوثائقي ((زبيد فاكهة الزمان ))والذي انتج في الاعوام الماضية .

ويعتبرفلم ((رحلة الى معالم تهامة ))عبارة عن عده استطلاعات مصورة لاهم القلاع التاريخية في الاقليم التهامي ابرزها قلعة الكرنيش وكمران والزيدية والزهرة .بتعليق المذيع المتالق احمد العبسي .

هذا وقد احتوى سيناريو الفلم على شعاع من التاريخ التهامي وعن قلاعها المشهورة وعن كفاح وصد الانسان التهامي للغزاه عبر فترات قديمة .

وفي هذا الصدد تحدث مخرج الفلم لاخر ساعة على ان الهدف من العمل في مقامة الاول دعوه للحكومة اليمنية الى رعاية وترميم وحماية الاثار التي باتت قاب قوسين او ادنى من الانهيار خاصتا في هذا الاقليم المنسي تهامة .

بالاضافة الى الترويج السياحي واصفا تهامة ببوابة التاريخ .

وفي صدد اخر علمت الساعةعلى ان هناك 8مشاريع تخرج لطلاب الفنون الاذاعية والسمعية لهذا للعام المنصرم موزعة بين افلام درامية ووثاقية ...
ابرزها الفلم الدرامي ((القفص المر ))حد قول المصدر .والتي ستبث على شاشة الفضائية اليمنية لاحقا في البرنامج الشهير ((اول خطوه )).

Total time: 0.0829