أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وقفة احتجاجية أمام «يمن نت» تخرج بوعود عن مفاجآت

- متابعات

تحت شعار "من أجل انترنت أفضل" نظم عشرات الناشطين وقفة إحتجاجية أمام مقر "يمن نت" اليوم الأحد مطالبين بتحسين خدمات الانترنت وتخفيض الأسعار وزيادة السرعات.

وطلبت المؤسسة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية التوجه إلى احدى قاعات مدينة التكنولوجيا، وهناك حصلت نقاشات ومداولات حادة بين قيادة المؤسسة العامة للإتصالات ويمن نت من جهة والناشطين من جهة اخرى.

وأشتكى الناشطون من ضعف سرعات الانترنت وتأتي اليمن في المرتبة الـ 171 من حيث سرعة على مستوى العالم.

وقال الناشطون بأنهم يتلقون وعود من "يمن نت" لكن لم يتم تنفيذها وأن مطالبهم بهذا الخصوص مازالت محل وعود، ولم يتم تنفيذها منذ بدء حملة تحسين الانترنت في اليمن في عام 2009.

وقالت قيادة المؤسسة العامة للإتصالات و"يمن نت" ان خدمة الواي ماكس قيد التجربة وأنه سيتم إطلاقها قريباً، وأن الخدمة ستعمل على تطوير واقع الانترنت في اليمن وحل العديد من المشكلات، فيما طالب المشاركون في الوقفة الإحتجاجية بخدمات الجيل الرابع وقالوا أن شبكات الواي ماكس يتم تفكيكها في كثير من الدول وأنها تقنية قديمة وفي طريقها إلى الإندثار.

فيما هدد الناشطون بمقاطعة خدمة واي ماكس التي من المتوقع أن تنطلق قريباً في حال لم تقدم سرعات عالية وبأسعار معقولة.

وتحدث نائب مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات المهندس لطفي باشريف عن مفاجآت سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

فيما قال نائب مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات أن المؤسسة تواجه الكثير من الصعوبات في مجال الإنترنت وإمكانيتها محدودة وخاصة الشبكة الأرضية ذات البنية السيئة.

وطالب العديد من الحضور "يمن نت" بالتنحي جانباً وإتاحة الفرصة أمام الإستثمارات المحلية والأجنبية لتطوير قطاع الانترنت في اليمن، وتزويد الخدمة في حال عجزها عن القيام بدورها على أكمل.

ورجحت مصادر مطلعة أن تعلن "يمن نت" الليلة عن مفاجآت بهدف إرضاء المشتركين الذين شنوا حملات إعلامية ضدها ونظموا فعالية اليوم.

Total time: 0.0747