آخر الأخبار :
اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36 الجيش المصري يكشف نوع الصاروخ المطلق من غواصته في البحر المتوسط وسبب إطلاقه اشتباكات بين قبليين ومسلحي الحوثي في الحدأ وتشييع 12 قتيلاً حوثياً (الاسماء) تضمنت إطلاق صواريخ من غواصات تحت الماء، وبمدى بعيد (تفاصيل النشاط العسكري المصري في المتوسط) هذه اخر اسعار صرف الدولار والسعودي حتى مغرب اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019م من هي سميرة مارش التي اطلق الحوثيون حملة اعلامية للمطالبة باطلاق سراحها و المعتقلة لدى الشرعية؟ مقتل قائد كتيبة التدخل السريع الحوثية بصعدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اخبار الساعة - تعز/ احمد البخاري   | بتاريخ : 29-01-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي الصحية برئاسة مسئولة القطاع الصحي والشئون الاجتماعية في سفارة الاتحاد الأوروبي بصنعاء الدكتورة سارة برنارد.

جرى خلال اللقاء استعراض تجربة مجلس دعم التنمية الصحية بالمحافظة ومشروع الصحة الإنجابية والسكان اللذان نفذا بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمحافظات تعز ولحج والحديدة بتكلفة إجمالية 18 مليون يورو ، بالإضافة إلى معرفة القصور في الرعاية الصحية الأولية والتحضير لمشروع الرعاية الصحية الأولية القادم والذي سينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستعرض محافظ تعز مع البعثة الوضع الصحي على مستوى المراكز الصحية بالمدينة ومديريات المحافظة والمستشفيات الرئيسية , وتطلع الجميع في دعم البنية الأساسية الصحية وتأهيل الكادر وتقليص نزوح المرضى من الريف إلى المدينة من خلال تحسين الخدمات الصحية بالمديريات الريفية.

ونوه المحافظ بان السلطة المحلية لديها خطة وأولويات منها إعادة تأهيل الخدمات الصحية في المدينة والريف، والاستفادة القصوى من مدينة حمد الطبية من خلال مؤسسة الديار القطرية والتي ستكون مدينة طبية متكاملة ومستقلة بمنشآتها الاستثمارية التي ستعود بالفائدة لصالح المدينة، والتى  وأمتها مع المرافق الصحية الأخرى بالمحافظة وإشراك القطاع الخاص بالتنمية الصحية. موكدة بأن مدينة حمد ستمثل مرجعية طبية لكل أبناء اليمن .

 

من جانبها عبرت رئيسة البعثة عن سعادتها في نجاح البرامج الصحية المدعومة من الاتحاد الأوروبي في تعز

 مشيرة إلى توجه الاتحاد الأوروبي في التوسع بالشراكة الصحية في المحافظة خاصة في خدمات الرعاية الصحية الأولية ، مشيدة بجهود ودعم محافظ تعز لتحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1879