آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اخبار الساعة - تعز/ احمد البخاري   | بتاريخ : 29-01-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي الصحية برئاسة مسئولة القطاع الصحي والشئون الاجتماعية في سفارة الاتحاد الأوروبي بصنعاء الدكتورة سارة برنارد.

جرى خلال اللقاء استعراض تجربة مجلس دعم التنمية الصحية بالمحافظة ومشروع الصحة الإنجابية والسكان اللذان نفذا بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمحافظات تعز ولحج والحديدة بتكلفة إجمالية 18 مليون يورو ، بالإضافة إلى معرفة القصور في الرعاية الصحية الأولية والتحضير لمشروع الرعاية الصحية الأولية القادم والذي سينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستعرض محافظ تعز مع البعثة الوضع الصحي على مستوى المراكز الصحية بالمدينة ومديريات المحافظة والمستشفيات الرئيسية , وتطلع الجميع في دعم البنية الأساسية الصحية وتأهيل الكادر وتقليص نزوح المرضى من الريف إلى المدينة من خلال تحسين الخدمات الصحية بالمديريات الريفية.

ونوه المحافظ بان السلطة المحلية لديها خطة وأولويات منها إعادة تأهيل الخدمات الصحية في المدينة والريف، والاستفادة القصوى من مدينة حمد الطبية من خلال مؤسسة الديار القطرية والتي ستكون مدينة طبية متكاملة ومستقلة بمنشآتها الاستثمارية التي ستعود بالفائدة لصالح المدينة، والتى  وأمتها مع المرافق الصحية الأخرى بالمحافظة وإشراك القطاع الخاص بالتنمية الصحية. موكدة بأن مدينة حمد ستمثل مرجعية طبية لكل أبناء اليمن .

 

من جانبها عبرت رئيسة البعثة عن سعادتها في نجاح البرامج الصحية المدعومة من الاتحاد الأوروبي في تعز

 مشيرة إلى توجه الاتحاد الأوروبي في التوسع بالشراكة الصحية في المحافظة خاصة في خدمات الرعاية الصحية الأولية ، مشيدة بجهود ودعم محافظ تعز لتحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1983