آخر الأخبار :
استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

محافظ تعز يستعرض مع بعثة الاتحاد الاروبي جهود تحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اخبار الساعة - تعز/ احمد البخاري   | بتاريخ : 29-01-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي الصحية برئاسة مسئولة القطاع الصحي والشئون الاجتماعية في سفارة الاتحاد الأوروبي بصنعاء الدكتورة سارة برنارد.

جرى خلال اللقاء استعراض تجربة مجلس دعم التنمية الصحية بالمحافظة ومشروع الصحة الإنجابية والسكان اللذان نفذا بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمحافظات تعز ولحج والحديدة بتكلفة إجمالية 18 مليون يورو ، بالإضافة إلى معرفة القصور في الرعاية الصحية الأولية والتحضير لمشروع الرعاية الصحية الأولية القادم والذي سينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستعرض محافظ تعز مع البعثة الوضع الصحي على مستوى المراكز الصحية بالمدينة ومديريات المحافظة والمستشفيات الرئيسية , وتطلع الجميع في دعم البنية الأساسية الصحية وتأهيل الكادر وتقليص نزوح المرضى من الريف إلى المدينة من خلال تحسين الخدمات الصحية بالمديريات الريفية.

ونوه المحافظ بان السلطة المحلية لديها خطة وأولويات منها إعادة تأهيل الخدمات الصحية في المدينة والريف، والاستفادة القصوى من مدينة حمد الطبية من خلال مؤسسة الديار القطرية والتي ستكون مدينة طبية متكاملة ومستقلة بمنشآتها الاستثمارية التي ستعود بالفائدة لصالح المدينة، والتى  وأمتها مع المرافق الصحية الأخرى بالمحافظة وإشراك القطاع الخاص بالتنمية الصحية. موكدة بأن مدينة حمد ستمثل مرجعية طبية لكل أبناء اليمن .

 

من جانبها عبرت رئيسة البعثة عن سعادتها في نجاح البرامج الصحية المدعومة من الاتحاد الأوروبي في تعز

 مشيرة إلى توجه الاتحاد الأوروبي في التوسع بالشراكة الصحية في المحافظة خاصة في خدمات الرعاية الصحية الأولية ، مشيدة بجهود ودعم محافظ تعز لتحسين الوضع الصحي بالمحافظة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1897