آخر الأخبار :
صحيفة سعودية تكشف عن تقديم الاطراف مرشحيها لمدير امن ومحافظ عدن للرئيس هادي إليكم قائمة بأسماء الدول المرحبة باليمنيين دون تأشيرة مسبقة جنود يقطعون الطريق في الجنوب احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم تعرف على سعر صرف الدولار والسعودي صباح الخميس 21 نوفمبر 2019م إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء.. (تفاصيل) بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هـــام .. تقرير دولي : اليمن تحتل الدرجة الأعلى على مستوى الفســاد الدفاعي بين دول العالم

هـــام .. تقرير دولي : اليمن تحتل الدرجة الأعلى على مستوى الفســاد الدفاعي بين دول العالم

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 30-01-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشف آخر تقرير أصدرته منظمة الشفافية الدولية أن اليمن تأتي في خانة الأعلى على مستوى الفساد الدفاعي بين دول العالم.
 
ويقسم التقرير الذي يكشف ترتيب الدول العربية التي تفشل حكوماتها في محاربة الفساد بصفقات التسلح والدفاع كما نشرت  (CNN) درجة الفساد في هذا المجال إلى سبعة درجات تتدرج بين خطر منخفض للغاية ثم خطر منخفض ثم خطر معتدل ثم خطر مرتفع وبعدها خطر مرتفع قليلا ثم خطر مرتفع للغاية وصولا إلى أعلى درجات الخطر والذي سمي الخطر الشديد.
 
وجاء فيه أن أقل الدول العربية فسادا في مجال الدفاع كانت كل من الكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة، إلا أن تصنيفها مقارنة بدول العالم كان خطيرا حيث أتت تحت خانة "خطر مرتفع" بحسب تصنيف المنظمة.
 
وعلى صعيد الدول العربية التي أدرجت تحت خانة الـ "خطر مرتفع،" فتصدرت كل من الأردن وفلسطين هذه الخانة.
 
وفي درجة الفساد الدفاعي الثالثة أو ما سمته منظمة الشفافية الدولية بـ "خطر مرتفع للغاية،" فجاءت كل من البحرين والعراق وعُمان والمغرب وتونس بالإضافة إلى قطر والمملكة العربية السعودية.
 
أما في خانة الأعلى على مستوى الفساد الدفاعي بين دول العالم، فجاءت كل من الجزائر ومصر وليبيا بالإضافة إلى سوريا واليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1214