أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الداخلية يؤكد علي إعادة هيكلة أجهزة الشرطة وخلق الوعي المجتمعي من أجل إعادة الثقة بالشرطة

- فايزه مشوره - خاص

أقامت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء ندوة حول تصورات المجتمع لقطاع الأمن وعمل الشرطة في اليمن في ضوء هيكلة أجهزة الشرطة .

تم عقد الندوة في قاعة نادي ضباط الشرطة ..حيث رحب الأستاذ حافظ البكاري رئيس المركز اليمني لقياس الرأي العام  بالحضور و تحدث عن التحديات التي تواجه عملية الهيكلة .

وزير الداخلية يؤكد علي إعادة هيكلة أجهزة الشرطة  وخلق الوعي المجتمعي من أجل إعادة الثقة بالشرطة
كما القى السيد جون ماري صفا نائب رئيس بعثة الاتحاد الأروبي بصنعاء كلمته التي  أكد فيها على أهمية الهيكلة للخروج الأمن لليمن علي أسس علمية وطنية .

 بعد ذلك تحدث راعي الفعالية اللواء الركن الدكتور عبدالقادرقحطان عرض فيها الاستراتيجيات الوطنية للهيكلة وأهمية إعادة الثقة لرجل الأمن واستكمال عملية الهيكلة  .

كما اكد الوزيرعلي ضرورة الشراكة المجتمعية بهدف خلق وعي مجتمعي .

وزير الداخلية يؤكد علي إعادة هيكلة أجهزة الشرطة  وخلق الوعي المجتمعي من أجل إعادة الثقة بالشرطة

وشدد وزير الداخلية على  حرصه لتوفير الحقوق المشروعة لرجال الأمن وفق الإمكانيات المتاحة .

واختتمت الندوة بتعليقات ونقاشات الحضور وملاحظات لجنة إعادة هيكلة وزارة الداخلية علي ضوء النتائج .

تعليقات الزوار
1)
ابوعمار -   بتاريخ: 30-01-2013    
مادام الفريق القرشي يرفض فصل صندوق التقاعد الأمني عن الهيكل لوزارة الداخلية وإبقائه تحت سيطرة القطاع المالي لورارة الداخلية فالهيكلة الجديدة لا تهدف للإصلاح المالي والإداري، فكيف يكون الخصم المسؤل عن موارد الصندوق حكماً عليه ، ولا ننسى ان الفريق القرشي استغل الصندوق عشرون عام في فترة النظام السابق عندما كان وكيل الوزارة للقطاع المالي ومازال لا يريد إلا الإفساد في الأرض مع أن الصندوق ذو شخصية اعتبارية مستقلة ادارياً ومالياً عن سيطرة الوزارة بالقانون المستقل رقم 33 لسنة 1992م

Total time: 0.0551