أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدشين المرحلة الثانية لعلاج جرحى الاحداث باليمن

- ماجد محمد شوقي

 بعد انتهاء المرحلة الاولى من البرنامج الطبي لاغاثة جرحى الاحداث في اليمن و الذي جرى في الفترة من يونيو الى ديسمبر 2012 حيث تم فيه فحص و علاج 875 جريحا، و بالنظر لوجود اعداد اخرى من الجرحى لم يتسن للبرنامج علاجهم، تقرر البدء بالمرحلة الثانية للبرنامج لاستكمال العلاج.

ستضم المرحلة الثانية اختصاصات طبية و جراحية جديدة كاختصاصات الجراحة العامة و الانف و الاذن و الحنجرة و الاسنان اضافة الى اختصاصات العظام و جراحة التجميل و المخ و الاعصاب و العيون. وستستمر المرحلة الثانية ستة اشهر, و بهذه المناسبة يدعو الهلال الاحمر القطري و الجمعية الطبية الخيرية اليمنية كافة الجرحى الذين لا يزالون بحاجة لتداخلات جراحية سرعة التقدم بملفاتهم إلى  مقرها الرئيسي في العاصمة أو التواصل بلجنة رعاية الجرحى عبر الارقام التالية (711006165 - 711848218-771400086)، لإدراجهم ضمن برنامج جراحي يتم تنفيذة  حالياً.

وقد أوضح المنسق العام للهلال الاحمر القطري د/عمر اكرم ان البرنامج يتم تنفيذة بأرقى مستشفيات في اليمن وبكادر طبي متميز بالتعاون مع اطباء اكفاء من خارج اليمن

وقال الدكتور عبدالملك الزبيري  أمين عام الجمعية بأن البرنامج الجراحي الذي تنفذه الجمعية يستهدف جميع جرحى الأحداث بمختلف المدن اليمنية دون استثناء، وأن العمل فيه متواصل حتى معالجة أخر جريح.

Total time: 0.0583