أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

دشنت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني البرنامج الخاص بقيد وتسجيل المواليد والأحداث في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية والذي يستمر عشرة أيام بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي

اخبار الساعة - هدى الشرفي

دشنت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني البرنامج الخاص بقيد وتسجيل المواليد والأحداث في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية والذي يستمر عشرة أيام بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بدار التوجيه الاجتماعي بنين بأمانة العاصمة أشار أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان إلى ضرورة استخراج شهادة الميلاد باعتبارها الوثيقة الأولى التي تثبت هوية الفرد.

وأكد استعداد أمانة العاصمة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج الخاص بقيد وتسجيل المواليد والأحداث.

من جانبه حث رئيس مصلحة الأحوال المدني والسجل المدني العميد الركن ابوبكر العمودي المواطنين على سرعة استخراج شهادة الميلاد لأطفالهم منذ الأيام الأولى للولادة كونها تمثل أهمية في إثبات هوية الفرد.

ولفت إلى أن الازدحام الذي يشكله المواطنين بداية كل عام دراسي لاستخراج شهادة الميلاد لأطفالهم يلقي بظلاله على كثير من المخالفات التي يرتكبها المواطنين والعاملين في المصلحة.

وحذر العمودي المواطنين من دفع أي مبالغ مالية لاستخراج شهادة الميلاد كونها مجانية.مشددا بأن المصلحة سوف تتخذ إجراءات قاسية بحق كل من يثبت إدانته بأخذ مبالغ مالية باعتباره مخالفا للقانون.

من جهته ثمن مدير دار التوجيه الاجتماعي بأمانة العاصمة مجاهد الزنداني جهود مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في استخراج شهادة الميلاد لنزلاء الدار. مشيرا إلى أن شهادة الميلاد ستخفف الكثير من المشاكل التي تواجه الدار.

وفي ختام حفل التدشين وزع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب شهائد الميلاد على نزلاء الدار.

 

Total time: 0.0909