أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزير النقل يستقبل اولى رحلات طيران ناس الاريتري الى عدن ويؤكد استقدام خطوط جديدة قريبا

- عدن
استقبل وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم بعدن ومعه محافظ المحافظة المهندس وحيد علي رشيد ووكيل المحافظة احمد سالمين ومدير عام المطار المهندس طارق عبده علي اولى رحلات شركة طيران ناس الاريترية القادمة من سمرة الى عدن .
وفي الحفل الذي اقيم بصالة التشريفات الكبرى بمطار عدن الدولي وأوضح الوزير باذيب ان تدشين الخط الجوي الجديد (اسمرا-عدن -دبي- عدن- اسمرا) بواقع رحلتين اسبوعيا يعد إضافة جديدة في نشاط مطار عدن الدولي وسيحقق مردوداً ايجابياً في الحركة الملاحية والتبادل التجاري وجذب الاستثمارات وتنشيط السياحة بين البلدين.
وقال ان افتتاح هذا الخط الجديد يأتي في إطار الاهتمام بمطار عدن وتطويره وتعزيز النشاط الملاحي لمدينة عدن التاريخية.. وأشار إلى أن المطار استقبل خلال الستة الأشهر الماضية خطين دوليين جديدين .
وأكد وزير النقل أن مطار عدن سيشهد مزيدا من حركة الطيران العالمية قريباوقال ان الوزارة ستعمل على تطوير مطار عدن واستعادة مكانته الريادية في خدمة التجارة والاقتصاد .
من جانبه محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد عبر عن سعادته لافتتاح هذا الخط الجديد .. مؤكدا بأنة سيمثل إضافة جديدة للحركة المتنامية والمتزايدة في مطار عدن الدولي، وخصوصاً تسهيل مهام التجار والحركة التجارية بين اليمن وارتيريا.. مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين .
بدورهما اوضحا مدير مطار عدن المهندس طارق عبده، ورئيس مجلس ادارة مجموعة شواطئ ودريم للسفريات الوكيل العام لخطوط ناس الارتيرية باليمن عبدالرحمن القربي اهمية الموقع الاستراتيجي لمدينة عدن التاريخية والتي تمكنها من استقطاب العديد من الحركات الملاحية الجوية والبحرية وتنامي نشاط الحركة التجارية فيها .
وأشارا إلى ان افتتاح هذا الخط يأتي في إطار تفعيل سياسة تحرير الأجواء وفتح افاق جديدة ورحبة بين مطارات الدول الشقيقة والصديقة للإسهام في البناء التنموي وخلق فرص عمل وتنشيط الاقتصاد الوطني.
وزير النقل يستقبل اولى رحلات طيران ناس الاريتري الى عدن ويؤكد استقدام خطوط جديدة قريبا
من جانبه أكد نائب مدير الطيران المدني بارتيريا أن تدشين الخط الجديد إلى مطار عدن ياتي في اطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والاسهام في تطوير هذه العلاقات وتشجيع التبادل التجاري والسياحي بين البلدين .
حضر حفل التدشين نائب رئيس اتحاد الغرف التنجارية رئيس غرفة عدن محمد عمر بامشموس ومدير امن عدن اللواء صادق حيد والقائم باعمال السفارةاليمنية بارتيريا محمد عبدالقادر عزاني ورئيس مجلس ادارة طيران ناس الارتيري نصر الدين ابراهيم ومدير مطار اسمرا الدولي ومدير مكتب السياحة في ارتيريا وعدد من المسؤلين بالمحافظة.
وقد قام الوفد الارتيري بزيارة استطلاعية لمدينة عدن اطلعوا خلالها على المعالم التاريخية والأثرية والسياحية التي تتمتع بها المحافظة.
 الى ذلك شهد مطار عدن الدولي خلال العام الماضي حركة في عدد الركاب القادمين والمغادرين بلغت 378 ألف و408 راكب، منهم 183 ألف و816 قادم، و194 ألف و592 مغادر وبنسبه زيادة عن العام 2011م بلغت 7ر23%.
وأوضح مصدر مسئول في المطار أن حركة الطائرات الدولية والمحلية شهدت خلال العام الماضي 3301 هبوط، و3303 إقلاع .
وأشار إلى أن إجمالي حركة البضائع المفرغة والمشحونة عبر المطار بلغت 564 الف و690 كيلوجرام منها 468 الف و572 كيلوجرام بضائع مفرغة و96 الف و118 كيلوجرام بضائع مشحونة، فيما بلغ البريد الوارد والصادر عبر المطار 300 كيلوجرام.

ولفت إلى أن مطار عدن سيشهد العام الجاري تطوراً في نشاطه من خلال تحسين الخدمات المقدمة للطائرات والركاب واستقبال خطوط ملاحية دولية ومحلية جديدة وبما يواكب التطورات الإقتصادية والتجارية والسياحية التي تشهدها مدينه عدن .

Total time: 0.0514