آخر الأخبار :
إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أسباب الركود الإقتصادي الحالي في اليمن؟!!

أسباب الركود الإقتصادي الحالي في اليمن؟!!

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 03-02-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

يسود الاوضاع الحالية في اليمن سواء في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية ركود اقتصادي مخيف منذ ما يزيد عن عشرين يوم الماضية.

حيث ساد الكساد تجارة السيارات وتجارة المواد الغذائية بالإضافة الى تجارة الأجهزة والمعدات الالكترونية.

والركود الاقتصادي التي تمر بها بعض محافظات اليمن وخاصة تلك المناطق التي تعتمد في حركتها الاقتصادية على التحويلات المالية الخارجية ومنها محافظة "إب"  هو الأسوء منذ ما يزيد عن عشرة أعوام حيث اوضحت مصادر ان السبب يعود الى القيود التي فرضتها الجارة المملكة العربية السعودية على تحويلات المغتربين والحد منها ومحاولة القضاء على التحويلات الصادرة من خلف البنوك الرسمية.

وأوضح المحلل الاقتصادي " أبراهيم امين" لـ أخبار الساعة ان سبب الركود الاقتصادي الحالي يعود الى القيود التي فرضتها المملكة العربية السعودية على المغتربين اليمنيين منها ابراز البطاقة الشخصية والجواز وأن يملك حساب في احد البنوك بالإضافة الى معرفة راتبه وان لا يزد مبلغ التحويلات الشهرية اكثر من راتبه.

كما تابعت السعودية التهريبات المالية خارج اطار البنوك وايضا زيادة الرسوم على اقامة المغتربين ومكتب العمل وغيره ومحاربة  التجار منهم أصحاب محلات الجوالات او عمال  سائقي التوصيل.

وقال احد تجار مدينة "حزم العدين" في محافظة إب ان الركود الحالي هو الأسوأ منذ ما يزيد عن عشر سنين لان المديرية تعتمد بشكل اساسي على تحويلات المغتربين.. حيث لم تتأثر المديرية بمثل هذا الركود حتى وقت الأزمة الماضية عام 2010، 2011م.

بينما تشدد الجارة السعودية على المغتربين بشكل عام واليمنيين بشكل خاص داخل أراضيها وتضيق الخناق عليهم من خلال ما ذكرنا آنفاً فإن الاستخبارات الايرانية تنشط بشكل اكبر في اليمن وذلك من خلال إغراءات المال وتجنيد اكبر قدر ممكن من الشباب وإرسال شحنات الأسلحة المتكررة والتي لا تبشر بالخير محاولة إدخال البلاد في حروب ستكون هي المستفيدة الوحيدة منها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.248