أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

40 اعلامية عربية سيشاركن في مؤتمر الإعلاميات العربيات

اخبار الساعة - رفاء الاشول


تحتضن العاصمة الأردنية اكثر من 40 إعلامية عربية يمثلن كافة وسائل الإعلام سيشاركن في فعاليات مؤتمر الإعلاميات العربيات الثامن الذي ستنطلق فعالياته غدا الأربعاء وتحت عنوان "الإعلامية العربية ودورها الإستراتيجي في القضاء على العنف".

وقالت منظمة المؤتمر رئيسة مركز الاعلاميات العربيات الزميلة محاسن الامام ان المؤتمرالذي حظي برعاية الرئيسة الفخرية للمركز سمو الاميرة بسمة بنت طلال غدا ملتقى سنوي للاعلاميات العربيات ومنتدى لنقاش جدي وجريء حول العديد من القضايا الحيوية المرتبطة بالإعلاميات فضلاً عن الآفاق المستقبلية والتحديات التي تواجهها. 

واضافت الزميلة الامام ان المؤتمر سيركز على خمسة محاور رئيسة هي: الإرهاب السياسي وكيفية تعامل وسائل الإعلام دور الإعلامية العربية. ومحور يتناول التطرف الديني مخاطره وأسبابه ودور وسائل الإعلام.ومحور ثالث يتناول العنف الأسري والمجتمعي والفكري واللفظي والنفسي الذي تخلفه الحروب والنزاعات المسلحة. ورابع حول المقاومة الشعبية وحل النزاعات بالطرق البديلة. وخامس حول دور الإعلام الإسرائيلي في شرعنة العنف ضد الفلسطينيين.

واشارت الى ان المؤتمر سيتخلله شهادات من إعلاميات حول تجربتهن أثناء النزاعات والحروب.
ويضم المؤتمر الذي ينظمه المركز بالتعاون مع مؤسسة المستقبل وعلى مدى ثلاثة ايام نخبة من المتحدثين والمشاركين إعلاميين وإعلاميات من العالم العربي بينهم وزراء ومسؤولين وقياديين في مجالات الإعلام وكتاب وصحفيين ورؤساء منظمات غير حكومية ومؤسسات إجتماعية وغيرهم من الشخصيات والناشطين.

Total time: 0.1128