أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

بمشاركة 200 خبير مؤتمرعلمى يناقش قضية العنف فى المجتمع المصرى

اخبار الساعة - تاتو الضوى


تحت رعاية الدكتورهانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى تنظم جامعة النهضة والمجلس العربى للتربية الاخلاقية قريبا المؤتمر العلمى السنوى التاسع الذى يناقش قضية العنف فى المجتمع المصرى – تشخيص وعلاج .
ويشارك فى المؤتمر 200 من اساتذه علم النفس والاجتماع والقانون وخبراء الاعلام والشخصيات العامة وصرح الدكتور صديق عفيفى رئيس مجلس امناء جامعة النهضة ورئيس المجلس العربى للتربية الاخلاقية انه تم اختيار قضية العنف فى المجتمع المصرى بعد ان تزايدت معدلات العنف فى التعامل بين فئات الشعب المصرى خلال الفترة الاخيرة سواء فى الشارع أوالمدارس أو اماكن العمل ولا يمر اسبوع الا ونسمع عن حوادث مأساوية مثل  شاب يقتل امه او مستأجر يعتدى على المؤجر الى آخر هذه الحوادث التى تعكس لجوء الافراد الى العنف للتعبير عن وجهات نظرهم أوالدفاع عن حقوقهم أوحتى للاستيلاء على حقوق الاخرين .
واضاف د. صديق عفيفى ان المؤتمر يهدف الى تشخيص ظاهرة وتحديد ابعادها ومسبباتها و استكشاف السبل الملائمة للتقليل من ظاهرة العنف أوالقضاء عليها وكذلك دراسة توزيع أدوار مواجهة العنف على الاطراف المختلفة فى المجتمع.   واشار د. أحمد حجى مقرر المؤتمر الى انه من بين محاور المؤتمر:
العنف فى  الاسرة والمؤسسات التعلمية والشارع والاماكن العامة ومسئولية الدولة عن تزايد العنف وأثر التربية على العنف والعنف فى الاعلام

Total time: 0.1059