أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اليمن: حكم بالسجن ثلاث سنوات لأب اغتصب ابنته بالمهرة وأخر ابنته تحمل منه بإب

اخبار الساعة - رفاء الاشول
أصدرت محكمة بالمهرة حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحد أئمة المساجد متهم باغتصاب ابنته البالغه من العمر 15 عاما.
وقال منتدى الشقائق أنه يتابع باهتمام بالغ وقائع المسار القانوني لقضية اغتصاب احد ائمة المساجد (عبدالعزيز.أ) في الغيضة بمحافظة المهرة لابنته البالغة من العمر 15 عاماً، وهي القضية التي اصدرت فيها محكمة استئناف المهرة حكما هذا الاسبوع قضى بتثبيت الواقعة الجرمية بحق المتهم وبتخفيض مدة الحبس إلى ثلاث سنوات بعد ان كانت سبع سنوات وفق حكم سابق صادر من محكمة الاستئناف نفسها.
ووفقا للمنتدى قد اصدر الحكم بعد ان طعن المتهم في مسار القضية والاحكام الصادرة بحقة امام المحكمة العليا والتي اعادت القضية لاستئناف المهرة لاعادة النظر فيها واصدرت عقب ذلك الحكم الأخير.
وقد كانت المحكمة الابتدائية في محافظة المهرة قد اصدرت حكما في العام 2008 قضى بادانة المتهم وحبسه لمدة 15 عاما ضمن الحد الاقصى للعقوبة، وهو ما رآه المنتدى حكما نموذجيا في إطار قضايا الاغتصاب التي تحتاج توجها ردعيا مشدداً من قبل القضاء اليمني تجاه مرتكبي هذه الجريمة البشعة.
وفي نفس الاطار يتابع المنتدى قضية اغتصاب طفلة في الرابعة عشر من العمر في منطقة الشخص بمحافظة اب، وهي حامل في الاسبوع الرابع وفقا لتقرير طبي، وتتهم والدها باغتصابها.
القضية التي مازالت الاجهزة الامنية تحقق بها يقوم محامي الشقائق بمتابعتها قانونيا ضمن برنامج الحماية القانونية لضحايا العنف الجنسي والجسدي الذي ينفذه على المستوى الوطني.
 
المصدر : اليمانية نت

Total time: 0.0985