أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبناء الشريط الحدودي ينفذون اعتصاماً مفتوحاً أمام منفذ الطوال البري مع السعودية

منفذ الطوال البري ( الحدود اليمنية السعودية )
- عيسى الراجحي - حجة

قام المئات من أبناء القرى الحدودية في مديرية حرض بمحافظة حجة ( شمال اليمن ) صباح أمس بتنفيذ اعتصام مفتوح إمام بوابة منفذ الطوال البري الذي يربط اليمن بالسعودية .

حيث توافد المئات إلى بوابة المنفذ ونفذوا وقفة احتجاجية استمرت نصف ساعة قطعوا خلالها الخط الدولي الرابط  بين اليمن والسعودية  ثم توجهوا إلى الخيام التي تم نصبها أمام بوابة المنفذ للمطالبة بتنفيذ بعض المطالب الخاصة بأبناء المنطقة والمتمثلة في مطالبة الدولة بإقامة مشاريع تنموية تساعد الأسر الفقيرة على حل مشكلة البطالة والفقر والتي توسعت بعد إغلاق الحدود السعودية بالسياج الحديدي حيث كان اغلب سكان المناطق الحدودية يعملون في التهريب بين البلدين .

أبناء الشريط الحدودي ينفذون اعتصاماً مفتوحاً أمام منفذ الطوال البري مع السعودية

كما طالب المحتجون بوضع حلول عاجلة كفيلة بحل مشكلة المهاجرين الأفارقة العالقين في المنطقة الحدودية والذين وصلت إعدادهم إلى أرقام خيالية لعدم استطاعتهم اجتياز الحدود السعودية بسبب الإجراءات الأمنية المشددة في الجانب السعودي  مما تسبب في مشاكل أمنية وصحية حلت بمديرية حرض الحدودية .

أبناء الشريط الحدودي ينفذون اعتصاماً مفتوحاً أمام منفذ الطوال البري مع السعودية
وأوضح المحتجون أن أبناء المناطق الحدودية يطالبون بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي ضمن الخطة الاستثنائية الخاصة بمحافظة حجة وإلزام الحكومة اليمنية بإصدار قرار يلزم جميع الهيئات والمكاتب الوزارية العاملة داخل منفذ الطوال البري بتوريد جميع الموارد المحصلة من قبلها للخزينة العامة للدولة  وإنشاء صندوق لتنمية المحافظة ومديرية حرض الحدودية يسهم في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية للمنطقة. واقامة مشاريع خدمية ولوجستية داخل حرم المنفذ الحدودي لإظهاره بالمظهر المشرف امام الزائرين واستيعاب ابناء المنطقة في الدرجات الوظيفية والتعاقدات  في مكاتب الوزارات والهيئات والمصالح العاملة داخل المنفذ. وتغطية مديرية حرض بالكهرباء من خلال المرحلة الثانية من كهرباء الريف كونها منطقة حدودية وبوابة اليمن الشمالية مع الشقيقة السعودية . وتغطية العجز القائم في المجال التعليمي بسبب الكثافة الطلابية التي تسببت بها زيادة اعداد النازحين الى المنطقة بسبب الحروب .

كما طالب المحتجون بسرعة استحداث منطقة أمنية وتجهيزها بجميع المتطلبات وذلك لحل المشكلات الأمنية والتغلب على الاختلالات الأمنية المختلفة في المنطقة الحدودية .

Total time: 0.5246