أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحراك الشمالي يدين الاعتداء الجبان الذي تعرضت له رحلة طلابية من ابناء إب من قبل عناصر من الحراك الجنوبي اثناء زيارتهم لمحافظة عدن‎

- صنعاء


دان الحراك الشمالي السلمي  الاعتداء الجبان الذي تعرض له المشاركين في الرحلة الطلابية من ابناء محافظة إب من قبل بعض العناصر الاجرامية التابعة للحراك الجنوبي اثناء زيارتهم لمحافظة عدن .

 

و استنكر الحراك الشمالي السلمي كل الجرائم و الاعمال العنصرية و الارهابية التي تقوم بها و ترتكبها بعض العناصر الجبانة المنتسبة للحراك للجنوبي ضد ابناء المحافظات الشمالية خلال تواجدهم في بعض المحافظات الجنوبية .

 

و ناشد البيان الصادر عن الحراك الشمالي رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بان يوجه الحكومة و الجهات المختصة بسرعة ردع هؤلاء المجرمين و معاقبتهم على كل ما ارتكبوه من جرائم ضد ابناء الشمال بحسب الدستور  و القانون و ايقاف كل الاعمال العنصرية التي تقوم بها العصابات الاجرامية في بعض المحافظات الجنوبية ضد ابناء المحافظات الشمالية و تعويض كل المتضررين من ابناء الشمال بسبب تلك الأعمال الاجرامية .

 

وأكد بيان صادر عن الحراك الشمالي بأنه اذا لم يتم ردع هؤلاء المجرمين فان ابناء الشمال سوف يضطرون إلى الرد بالمثل ضد من يقومون بمثل هذه الاعمال الاجرامية و الذي يؤكد الحراك الشمالي معرفته بهم جيداً حيث ان البعض منهم متواجدين في الشمال يتولون مناصب قيادية في الدولة و يقومون بتشجيع مثل هذه الاعمال الاجرامية ضد ابناء المحافظات الشمالية و يحمون من يقومون بتلك الاعمال و يجنون من وراء اعمالهم تلك بعض الفوائد سواء المادية او غيرها اما بقية الجنوبيين المتواجدين في محافظات شمالية فلن يمسهم أي سوء فهم اخواننا يجمعنا بهم حب اليمن و وحدته .

 

و نوه البيان بان الحراك سيناضل من اجل حقوق كل المواطنين المتضررين من ابناء المحافظات الشمالية و حتى يتم تخليص اليمن من هذه العصابات المتواجدة في بعض المحافظات الجنوبية و يصبح ابناء الشمال أمنين مطمئنين في أي محافظة يتواجدون فيها مثل أخوانهم الجنوبيين الذي يعيشون بأمان و اطمئنان في أي محافظة شمالية و من له أي قضية فعليه ان يرفع قضيته إلى الجهات المختصة لنيل حقه و الحراك الشمالي السلمي سيكون اول المناصرين و سيقف مع كل صاحب حق من أي محافظة كانت باعتباره مواطن يمني سواء كان من الجنوب او الشمال او الشرق او الغرب حتى يحصل على حقه بحسب الدستور و القانون .

 

و اشاد البيان بشباب الثورة في محافظتي عدن و لحج الذين ادانوا هذا الاعتداء الذين عبروا عن اصالتهم و حكمتهم اليمنية ..معبراً عن شكره و تقديره لمثل هذه البادرة الطيبة من قبل مثل هؤلاء الشباب الذين سيصنعون مستقبل اليمن المشرق .

 

تعليقات الزوار
1)
ابوفهد العولقي -   بتاريخ: 06-02-2013    
قالو اذا لم يتم ردع هولا المجرمين فان ابنا الشمال سوف ؤضطرون للرد .... ونحن لقول للشماليين اعملو مضاهراتكم في بلادكم وان اتاكم الجنوبيين يعملو عندكم مهرجانات فلكم الحق تعملو بهم مايحلو لكم .. اما ان دخلتو ارضنا لعمل اي فوضئ فلا تلوموا الا انفسكم ومن احذر فقد انذر

Total time: 0.0536