أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الــBBC تكشف طبيعة الأغراض العسكرية للأسلحة المضبوطة بالسفينة الايرانية بعدن

- متابعات

كشفت قناة البي بي سي البريطانية الناطقة بالعربية عن طبيعة الاغراض العسكرية المخصصة للأسلحة والمعدات الحربية التي ضبطتها الحكومة اليمنية في سفينة الأسلحة الايرانية مطلع الاسبوع الجاري بميناء عدن.
ونقلت عن مصدر عسكري يمني قوله :"إن الكميات الكبيرة من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة الاتصالات المتطورة التي ضبطت داخل السفينة كانت معدة لاستخدامها في حروب العصابات وعمليات الاغتيالات وتفجير المنشآت المحصنة جيدا.
وقال راجح بادي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء اليمني إن فريقا من لجنة العقوبات على إيران في مجلس الأمن الدولي وصل اليمن منذ أيام بناء على طلب من الحكومة اليمنية للاطلاع على شحنة الاسلحة الإيرانية المضبوطة.
وأكد بادي أن فريق مجلس الأمن الدولي اطلع بالفعل على الشحنة وأنه سيعد تقريرا مفصلا عنها لمناقشته في مجلس الأمن الدولي.
وكانت الحكومة اليمنية قد نشرت يوم امس الاول صوراً لكمية كبيرة من الأسلحة التي قالت إنها ضبطتها قبل أيام في المياه الإقليمية للبلاد على متن السفينة الإيرانية "جيهان 1" وهي في طريقها إلى الحوثيين وفصائل في الحراك الجنوبي قادمة من إيران. في حين بث التلفزيون اليمني صورا لوزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن القومي وقادة عسكريين ومسئولين حكوميين وهم يتفقدون شحنة الاسلحة بعد إفراغها من السفينة الإيرانية التي قطرت الى ميناء عدن وفقا لوزارة الدفاع.

Total time: 0.0519