أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

رئيس قسم التنمية الاجتماعية بفرع البادية بوادي عمد : 2013 سيشهد تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية الطبية وكفالة حالات مرضية

- أسماء حيدر البزاز
قال رئيس قسم التنمية الاجتماعية بمؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد الأخ محمد سالم باعوبث لأخبار الساعة : أن الفرع سينفذ عدد من المشاريع والبرامج الإنسانية الطبية التي تتبناها المؤسسة للعام 2013م بالتعاون مع أهل الخير والإحسان وذلك لصالح تطوير الجانب الصحي بالوادي والنهوض به ومساعدة المرضى المعسرين من خلال عدد من البرامج منها برنامج كفالة الحالات المرضية المختلفة .
وأوضح أن القسم كفل ست حالات مرضية خلال شهر يناير,والتي تنوعت بين كفالة إجراء عمليات وغيرها وبالذات للأسر الأشد فقرا و التي تكالب عليها الفقر والمرض , وايضا تبني القسم برنامج القوافل الطبية حيث ينوي تنفيذ قافلة طبية بمستوصف وادي عمد التعاوني تشمل عدد من التخصصات والتي ستوفر عن ابناء الوادي عناء السفر للعلاج خارج المديرية.
ومن خلال تنفيذ برنامج الدعم الدوائي للمرضى من ذوي الدخل المحدود والفقراء من خلال صرف القدر الممكن من تكاليف الادوية بمايخفف عن كاهل الاسر الفقيرة فضلا عن توفيرعدد من صناديق الإسعافات الأولية في المدارس والمساجد .
 
وبين أن القسم يسعى خلال المرحلة القادمة لتفعيل برنامج الخدمات الطبية الأولية والتخصصية من خلال مساعدة المرضى على الحصول على الخدمات الطبية المناسبة عبر توفير خدمات المعاينة والفحوصات وغيرها مجانا او بأسعار رمزية وذلك بالتعاون مع عدد من المستشفيات والمستوصفات كما يوفر السكن للمرضى من ابناء الوادي بالعاصمة صنعاء عبر سكن البادية الخيري بصنعاء .
 
وقال الأخ محمد في تصريح صحفي :سنركز أيضا على جانب التاهيل في المجال الصحي من خلال تنفيذ عدد دورات الإسعافات الاولية للرجال والنساء وقد نفذت أولها خلال شهر يناير إستفاد منها 12 شاب من مختلف مناطق المديرية بهدف رفد مناطق الوادي بالشباب والشابات القادرين على التعامل مع الحالات وإجراء الإسعافات الاولية لها .
 
وأضاف يسعى القسم ايضا إلى تبني برامج للتوعية الصحية لرفع الوعي الصحي لمختلف شرائح المجتمع في مختلف الجوانب منها التوعية في مجال الصحة الإنجابية والامراض المعدية كالإيدز وغيرها .
 

ودعا الاخ محمد الخيرين من ابناء الوادي إلى التفاعل ودعم تلك البرامج من اجل تطوير الخدمات الصحية في الوادي بما يلبي الحاجة المتزايدة لها ويخفف عن أهلنا من ابناء هذا الوادي المبارك الكثير من المعاناة  مشيرا إلى إن العمل في الجانب الصحي عمل إنساني نبيل دعت إلية الشريعة الإسلامية وحثت علية كل الشرائع والاديان السماوية انطلاقا من قولة تعالى( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ).

Total time: 0.0604